رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عمرو موسى عن "حادث المنيا": يجب تطبيق العدالة دون اللجوء للتصالحات العرفية

عمرو موسى عن حادث المنيا: يجب تطبيق العدالة دون اللجوء للتصالحات العرفية

سوشيال ميديا

عمرو موسى

عمرو موسى عن "حادث المنيا": يجب تطبيق العدالة دون اللجوء للتصالحات العرفية

عبدالله بدير 27 مايو 2016 15:18

أعلن ‫عمرو موسى‬، رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية لحماية الدستور، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، رفض المؤسسة لحادث تجريد سيدة مسيحية من ملابسها في المنيا.


وقال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "المؤسسة المصرية لحماية الدستور، ترفض تدين الاعتداء على حقوق المواطنة المصرية في المنيا وانتهاك كرامتها الانسانية".


وأضاف: "الدستور المصري يضمن حماية حق المواطنين كافة في السلامة الجسدية والحياة الآمنة في ظل مسؤولية الدولة واحترام وسيادة القانون، وهو حق لا منازعة فيه بالنسبة لهذه المواطنة".


وتابع: "وتطالب المؤسسة باتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة ضد الجناة وتطبيق العدالة بسرعة وكفاءة ودون اللجوء الي التصالحات العرفية، فهولاء الجناة خالفوا كل المبادئ الدستورية وضربوا عرض الحائط بالقيم المصرية الأصيلة". 


واختتم: "والمؤسسة تؤمن بان الشعب المصري في أغلبيته الكاسحة تساند هذه المواطنة المصرية في محنتها وتشاركنا في الاعتذار لها عن هذه الإساءة الجسيمة لحقوقها الاساسية".




وأصدر الأنبا مكاريوس، بيانًا، مساء الأربعاء، حول أحداث قرية الكرم التي وقعت بين مسلمين ومسيحيين، أكد فيه صحة تجريد سيدة قبطية من ملابسها بالقرية والاعتداء عليها.


وكانت اشتباكات عنيفة، قد وقعت بين مسلمي وأقباط قرية الكرم بمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، السبت الماضي، بسبب علاقة عاطفية بين ربة منزل مسلمة وشاب قبطي، أسفرت عن إصابة شخصين وحرق واجهات 7 منازل ومخزن.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان