رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خالد عكاشة عن "حادث المنيا": الجلسات العرفية رصاصات قاتلة تجاه القانون

خالد عكاشة عن حادث المنيا: الجلسات العرفية رصاصات قاتلة تجاه القانون

سوشيال ميديا

خالد عكاشة

خالد عكاشة عن "حادث المنيا": الجلسات العرفية رصاصات قاتلة تجاه القانون

عبدالله بدير 27 مايو 2016 14:58

علّق الخبير الأمني، خالد عكاشة، مدير المركز الوطني للدراسات الأمني، على الاشتباكات الأخيرة بين المسلمين والأقباط في محافظة المنيا.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "العلاج والحساب بالقانون وحده، ولا مجال للعرف اليوم، نص البيان الرئاسي الصادر بالأمس بخصوص جرائم "أبوقرقاص / المنيا، واضح وضوح الشمس ، موجها بمحاسبة المتهمين والمتسببين بالقانون".


وأضاف: "وأي مصري يريد الخير للوطن، وسجل على نفسه ضيقًا وألما مما تم ارتكابه، وينحاز لأن يعود الحق لأصحابه، سيجد نفسه فطريًا يقف في هذا المربع".


وتابع: "لذلك سيكون من الجرم البالغ، أن يقوم أي من المسئولين تنفيذيين، أمنيين، برلمانيين، قيادات محلية أو دينية، بالقيام بحركات التفافية أو اجهاضية أو تمييعية، على منطوق ومباشرة البيان الرئاسي، الذي يتوافق مع الضمير العام".


واختتم: "فالجلسات العرفية والمؤتمرات والطعام والشراب المشترك وإدعاء العلم والخبرة المزيفة بخصوصية هذه المجتمعات، ما هي إلا رصاصات قاتلة، تصوب تجاه القانون، نصا وجسدا ومعنى".




وأصدر الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبوقرقاص، بيانًا، مساء الأربعاء، حول أحداث قرية الكرم التي وقعت بين مسلمين ومسيحيين، أكد فيه صحة تجريد سيدة قبطية من ملابسها بالقرية والاعتداء عليها.


وكانت اشتباكات عنيفة، قد وقعت بين مسلمي وأقباط قرية الكرم بمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، السبت الماضي، بسبب علاقة عاطفية بين ربة منزل مسلمة وشاب قبطي، أسفرت عن إصابة شخصين وحرق واجهات 7 منازل ومخزن.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان