رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

يوسف زيدان عن "قافلة الأزهر إلى المنيا": مؤشر لمزيد من وقائع العار

يوسف زيدان عن قافلة الأزهر إلى المنيا: مؤشر لمزيد من وقائع العار

سوشيال ميديا

يوسف زيدان

يوسف زيدان عن "قافلة الأزهر إلى المنيا": مؤشر لمزيد من وقائع العار

عبدالله بدير 27 مايو 2016 13:52

 

علّق المفكر والكاتب يوسف زيدان، على إعلان الأزهر الشريف، إرسال قافلة دعوية؛ للمشاركة فى إتمام الصلح وحل أزمة الاشتباكات الأخيرة بين المسلمين والأقباط في محافظة المنيا.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إرسال قوافل أزهرية و حكومية، لعمل صلح في المنيا بين المجرمين و الضحايا، بدلًا من الإسراع بمعاقبة الجناة، مؤشر يدل على أننا سوف نشهد مستقبلًا، المزيد من وقائع العار".



وأصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إرسال قافلة دعوية من الأزهر باشراف الشيخ محمد زكي، أمين عام اللدعوة ولجنة المصالحات، إلى محافظة المنيا، اليوم الجمعة، للمشاركة فى إتمام الصلح وحل الأزمة بين المسلمين والمسيحيين.


وأصدر الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبوقرقاص، بيانًا، مساء الأربعاء، حول أحداث قرية الكرم التي وقعت بين مسلمين ومسيحيين، أكد فيه صحة تجريد سيدة قبطية من ملابسها بالقرية والاعتداء عليها.


وكانت اشتباكات عنيفة، قد وقعت بين مسلمي وأقباط قرية الكرم بمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، السبت الماضي، بسبب علاقة عاطفية بين ربة منزل مسلمة وشاب قبطي، أسفرت عن إصابة شخصين وحرق واجهات 7 منازل ومخزن.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان