رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحمد النجار: على الدولة معالجة أزمة المنيا بالقانون وليس بالقوى الدينية

أحمد النجار: على الدولة معالجة أزمة المنيا بالقانون وليس بالقوى الدينية

سوشيال ميديا

أحمد النجار

أحمد النجار: على الدولة معالجة أزمة المنيا بالقانون وليس بالقوى الدينية

عبدالله بدير 27 مايو 2016 11:04

استنكر أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة اﻷهرام،الاشتباكات الأخيرة بين المسلمين والأقباط في محافظة المنيا.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "انتهى وقت الصدمة والذهول من دناءة وإجرام وحقارة من ارتكبوا جريمة المنيا، وجاء وقت الحساب لكل المسؤولين المقصرين الذين علموا بخطورة الوضع ولم يتحركوا لمنع الجريمة، ولكل المجرمين الذين شاركوا في الجريمة بالفعل، ولكل رموز التطرف الديني وسموم الوهابية التكفيرية الذين يبثون الفتن الطائفية، فهذا قدر الدولة ومسؤوليتها".


وأضاف: "الدولة يجب أن تعالج الأزمة بإعمال القانون أما اللجوء للقوى الدينية للحل فإنه يكرس فكرة الفريقين الدينيين وليس فريق المواطنين الواحد الذي يحكمه قانون واحد يطبق على الجميع على قدم المساواة".


وتابع: "أما من شاركوا بالفرجة المؤيدة للجريمة أو التخاذل المشين فسيظل عار موت الشهامة والنخوة فيهم يطاردهم ويشكل علامة على قاع التدني الذي انحدروا إليه".




وأصدر الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبوقرقاص، بيانًا، مساء الأربعاء، حول أحداث قرية الكرم التي وقعت بين مسلمين ومسيحيين، أكد فيه صحة تجريد سيدة قبطية من ملابسها بالقرية والاعتداء عليها.


وكانت اشتباكات عنيفة، قد وقعت بين مسلمي وأقباط قرية الكرم بمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، السبت الماضي، بسبب علاقة عاطفية بين ربة منزل مسلمة وشاب قبطي، أسفرت عن إصابة شخصين وحرق واجهات 7 منازل ومخزن.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان