رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خالد صلاح: حادث المنيا جريمة مش فتنة وفي ناس عايزة الموضوع "يولع"

خالد صلاح: حادث المنيا جريمة مش فتنة وفي ناس عايزة الموضوع يولع

سوشيال ميديا

خالد صلاح

خالد صلاح: حادث المنيا جريمة مش فتنة وفي ناس عايزة الموضوع "يولع"

غادة بريك 26 مايو 2016 16:34

اعتبر الإعلامي خالد صلاح، أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها محافظة المنيا، جرائم جنائية وليست فتنة طائفية.


وقال صلاح في عدة تغريدات عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "ما جرى في المنيا حادثة شرف وجريمة جنائية وليست فتنة طائفية أو دينية . يجب عقاب الجناة ويجب أيضاً ضبط مصطلحات توصيف الحادث كي نحاصر المزايدات".

وتابع: "هؤلاء الذين يتعاملون مع حادث المنيا باعتباره ( مسملين ومسيحيين ) يخطؤون فى حق مصر ويساعدون الجناة المعتدين على الأم المسنة في إشعال الفتنة".

وواصل: "يجب سرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة . ويجب كذلك إبعاد الأزهر والكنيسة عن هذا المشهد الإجرامي نهائياً.. الجناة فى المنيا أجرموا فى حق سيدة مصرية بريئة لا شأن لها بما جرى من غراميات محرمة . هي مواطنة مصرية مظلومة وليست مواطنة مسيحية مضطهدة".



واختتم: "التحقيقات في المنيا يجب أن تمضي في هذا المسار ويجب عدم التسرع في تبني الشائعات الطائفية.. أنتو عارفين أن فيه ناس عاوزة الموضوع يولع".


وأصدر الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبوقرقاص، بيانًا، مساء الأربعاء، حول أحداث قرية الكرم التي وقعت بين مسلمين ومسيحيين، أكد فيه صحة تجريد سيدة قبطية من ملابسها بالقرية والاعتداء عليها.

 

وكانت اشتباكات عنيفة، قد وقعت بين مسلمي وأقباط قرية الكرم بمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، السبت الماضي، بسبب علاقة عاطفية بين ربة منزل مسلمة وشاب قبطي، أسفرت عن إصابة شخصين وحرق واجهات 7 منازل ومخزن.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان