رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي: حادث المنيا لا يعبر عن الشعب المصري الذي أسس الحضارة البشرية

السيسي: حادث المنيا لا يعبر عن الشعب المصري الذي أسس الحضارة البشرية

سوشيال ميديا

عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية

السيسي: حادث المنيا لا يعبر عن الشعب المصري الذي أسس الحضارة البشرية

غادة بريك 26 مايو 2016 16:04

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعته لكافة الإجراءات بشأن أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها محافظة المنيا.


وجاء في بيان للرئاسة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تتابع رئاسة الجمهورية بإهتمام بالغ الإجراءات المُتخذة حيال الأحداث المؤسفة التي شهدتها أحدى قرى محافظة المنيا .. وقد أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى توجيهاته لكافة الأجهزة المعنية بالدولة لإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات في إطار سيادة القانون ، ومحاسبة المتسببين في هذه الأحداث وإحالتهم للسلطات القضائية المختصة" .


وتابع: "كما وجه سيادته محافظ المنيا للتنسيق مع القوات المسلحة لإعادة إصلاح وتأهيل كافة المنشأت المتضررة جراء هذه الأحداث خلال شهر من تاريخ اليوم مع تحمل الدولة كافة النفقات اللازمة".


واختتم البيان: "ويؤكد السيد رئيس الجمهورية على أن مثل هذه الوقائع المثيرة للأسف لا تُعبر بأي حال من الأحوال عن طبائع وتقاليد الشعب المصري العريقة ، والذي أسس الحضارة البشرية وحارب من أجل نشر السلام والذي أتحد نسيجه على مدار التاريخ .. فباتت وحدة المصريين وتوحدهم وإصطفافهم الوطني نموذجاً يُحتذى به للعبقرية الوطنية وضامنًا حقيقياً لبقاء وطننا العزيز ، كما ستظل المرأة المصرية العظيمة نموذجاً للتضحية والعمل من أجل رفعة مصرنا الغالية وستبقى حقوقها وصيانة كرامتها إلتزاماً علينا إنسانياً ووطنياً قبل أن يكون قانونياً ودستورياً ..حفظ الله مصر وحمى شعبها".

وأصدر الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبوقرقاص، بيانًا، مساء الأربعاء، حول أحداث قرية الكرم التي وقعت بين مسلمين ومسيحيين، أكد فيه صحة تجريد سيدة قبطية من ملابسها بالقرية والاعتداء عليها.

 

وكانت اشتباكات عنيفة، قد وقعت بين مسلمي وأقباط قرية الكرم بمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، السبت الماضي، بسبب علاقة عاطفية بين ربة منزل مسلمة وشاب قبطي، أسفرت عن إصابة شخصين وحرق واجهات 7 منازل ومخزن.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان