رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جمال عيد: "الأربعاء الأسود" أخس جريمة ارتكبها نظام مبارك

جمال عيد: الأربعاء الأسود أخس جريمة ارتكبها نظام مبارك

سوشيال ميديا

جمال عيد

جمال عيد: "الأربعاء الأسود" أخس جريمة ارتكبها نظام مبارك

غادة بريك 25 مايو 2016 10:04

استعاد الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ذكريات الاستفتاء على تعديلات الدستور والتي جرت في 25 مايو 2005، والتي شهدت أحداث مؤسفة أطلق عليها "الأربعاء الأسود".

 

وقال عيد في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " عودة الأربعاء الأسود بعد 11عاما.. وتحية لزملائنا في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.. في يوم الاربعاء 25مايو 2005 ، من 11سنة ، تم اول استفتاء "مزور كالعادة" على تعديل دستوري صورته دولة مبارك واعلامه الغث على انه انتصار ديمقراطي".


وتابع: "هذا جانب مزيف من الصورة.. لكن حقيقة هذا اليوم  هو ذكرى أخس جريمة يرتكبها نظام، لم يعاقب ، فاستمر في ارتكابها وهي التحرش الجماعي بالصحفيات والسيدات أمام نقابة الصحفيين".


وواصل: "جريمة منحطة ديرها وشارك فيها رموز الحزب الوطني "بينهم سيدة مشهورة حاولت تغسل سمعتها بدعم ثورة يناير فيما بعد ، ثم تحولت ضدها بعد مجيئ السيسي ، وهي معروفة للكثير" وقيادات بوليسية وبلطجية ، إشتهروا فيما بعد بتعبير المواطنين الشرفاء".


وأضاف: "تم تقديم بلاغات للنائب العام "ماهر عبدالواحد في وقتها" بدات التحقيقات ، وانتهت بلا شيئ !!زملائنا في المبادرة المصرية بادروا بدعم من بعض المؤسسات الحقوقية المستقلة ، بتقديم ملف القضية للمفوضية الافريقية ،، مورست ضدهم ضغوط لوقف القضية لكنهم لم يرضخوا ،، وصدر الحكم عقب الثورة بادانة الحكومةالمصرية وتعويض الضحايا".


نظام مبارك كان نظام خسيس ووضيع بمعنى الكلمة .. واحدة من الصحفيات الضحايا ، توفيت بعد واقعة التحرش العنيفة .. ولم تشهد صدور الحكم لينصفها ، ابحثوا عن يوم الاربعاء الأسود 25مايو 2005 ، وانشروا وافضحوا نظام لم يعاقب بعد ، لكنه سيعاقب ولا أقل لحين عقابه، من فضحه".




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان