رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الكاتب جمال طه: وزير الداخلية أثار عشرات الأزمات السياسية

الكاتب جمال طه: وزير الداخلية أثار عشرات الأزمات السياسية

سوشيال ميديا

وزير الداخلية

بعد اقتحام نقابة الصحفيين

الكاتب جمال طه: وزير الداخلية أثار عشرات الأزمات السياسية

مصطفى المغربي 02 مايو 2016 13:31

رأى الكاتب الصحفي جمال طه أن وزير الداخلية أثار العديد من الأزمات السياسية منذ تعيينه حتى الآن.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "فقط للتذكرة وحتى لاننساق للتمسك بقيادات عليها علامات استفهام عديدة.. اللواء مجدي عبد الغفار منذ تعيينه أثار العديد من الأزمات السياسية مع النقابات المهنية، خاصة المحامين والأطباء والصحفيين، وتعامل برعونة سياسية مع قضايا ذات أبعاد دولية مثل ريجيني".

 

وتابع: "وعملية تعيينه من البداية طرحت العديد من التساؤلات حول إشرافه على عملية إعادة هيكلة جهاز مباحث أمن الدولة بعد الثورة، وفق معايير فرضها تيار الإسلام السياسي على المجلس العسكرى الحاكم، فقام بحل الإدارات المختصة بالتحقيق والإستجواب، ومتابعة النشاط المتطرف السياسى والدينى، وإنهاء خدمة الضباط والقيادات المعنية بهذا النشاط".

 

واضاف: "ثم نقل تبعية الجهاز إلى رئاسة الجمهورية، وتعيين نائب لرئيسه بمعرفة خيرت الشاطر لتحقيق الاختراق الكامل للجهاز وأنشطته، أرجو أن نتعامل مع مثل هذه القضايا بصورة متكاملة لابالقطعة كما يجرى حاليا، علماً بأننى لاأشكك في ولاءه، بقدر ماأتهمه بانعدام الحس السياسى، وخلو قاموسه من كلمة "لا" وانسياقه الأعمى للتأثيرات الخارجية، مايعطى فرصة للمغرض من أعوانه، أن يدفع الأمور في اتجاهات خاطئة".

واقتحمت قوات الأمن، مبنى نقابة الصحفيين، مساء أمس الأحد، وألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير الإخبارية و محمود السقا الصحفي بالموقع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان