رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نقيب المحامين يدين اقتحام "الصحفيين": النقابات المهنية محرمة على الداخلية

نقيب المحامين يدين اقتحام الصحفيين: النقابات المهنية محرمة على الداخلية

سوشيال ميديا

سامح عاشور

نقيب المحامين يدين اقتحام "الصحفيين": النقابات المهنية محرمة على الداخلية

متابعات 02 مايو 2016 04:40

أدان سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، ورئيس اتحاد النقابات المهنية، واقعة اقتحام الأمن لمقر نقابة الصحفيين وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يعد الأول من نوعه فى اقتحام نقابة مهنية لاعتقال أحد المعتصمين بداخلها مهما كانت المبررات.

وأعلن عاشور، في بيان له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صباح اليوم الإثنين، التضامن الكامل نقابيًا وقانونيًا من نقابة المحامين مع شقيقتها الصحفيين فى هذا الحدث، قائلا:"أن اعتصام أي نقابي داخل نقابته يعد تحصينًا له من القبض عليه لحرمة مقرات النقابات المهنية ولو كان مطلوبًا للقبض عليه فى أي تهمة كانت".

وناشد نقيب المحامين جموع الصحفيين بالتحلي بضبط النفس والاصطفاف خلف نقابتهم ومجلسها وجمعيتهم العمومية، مشيرًا إلى أن "نقابة المحامين بالأساس ومن حيث الأصل هي معنية بحرية الصحافة والصحفيين بنفس القدر للمحاماة والمحامين سواء بسواء".

وكلف النقيب لجنة الدفاع عن المتظاهرين المشكلة بمعرفة النقيب العام بلجنة حريات نقابة المحامين لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية بدء من معرفة أماكن احتجاز المقبوض عليهم وحتى انتهاء التحقيقات.

وكانت قوات الأمن قد اقتحمت مبنى نقابة الصحفيين، مساء الأحد، وألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير الإخبارية و محمود السقا الصحفي بالموقع.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان