رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"صحفيون ضد التعذيب" يحتجب عن العمل احتجاجًا على اقتحام نقابة الصحفيين

صحفيون ضد التعذيب يحتجب عن العمل احتجاجًا على اقتحام نقابة الصحفيين

سوشيال ميديا

احتجاب صحفيون ضد تغذيب

"صحفيون ضد التعذيب" يحتجب عن العمل احتجاجًا على اقتحام نقابة الصحفيين

عبدالله بدير 02 مايو 2016 01:32

أدان مرصد صحفيون ضد التعذيب، اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين، مساء الأحد.


وقال في بيان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يعلن المرصد عن احتجابه عن العمل أو نشر أخبار وشهادات توثيقية لمدة 24 ساعة، فإنه يطالب مجلس نقابة الصحفيين بالاجتماع الفوري وإصدار رد فعل قوي وحاسم تجاه الاعتداء المشين على حرم صاحبة الجلالة".


وأضاف البيان: "كما يدعو كافة المؤسسات الصحفية ووسائل الإعلام المختلفة، باتخاذ موقف موحد تجاه الواقعة غير المسبوقة، سواء بتسويد شاشات القنوات الفضائية، أو بإصدار مانشيتات موحدة للصحف المقروءة، أو بالاحتجاب والامتناع عن إصدار الأعداد الورقية، أو عدم نشر أخبار بالنسبة للمواقع الإلكترونية".


وأكمل: "كما يطالب المرصد مجلس نقابة الصحفيين الحالي بتفعيل دوره في توفير المظلة الحامية للصحفيين ضد الجهات المختلفة، التي تمتهن الانتهاكات اليومية بشكل اعتيادي، وكأنه لا يوجد رادع أو قانون يمكن تطبيقه لحماية الحقوق والحريات الصحفية، وتذكيرها بأن التهاون في استرداد الحقوق يخلق تماديًا في طغيان الطرف الآخر".


وأختتم: "لاسيّما في ظل وجود 10 شهداء من الجماعة الصحفية لم يسترد أيًا منهم حقه حتى الآن، بل وتفرقت دماؤهم بين القبائل فلم يُعرف الجاني أو يُحاسب إلى الآن".



 

واقتحمت قوات الأمن، مبنى نقابة الصحفيين، مساء الأحد، وألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير الإخبارية و محمود السقا الصحفي بالموقع.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان