رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مشاهير السوشيال ميديا يفتحون النار على الداخلية بعد اقتحام نقابة الصحفيين

مشاهير السوشيال ميديا يفتحون النار على الداخلية بعد اقتحام نقابة الصحفيين

سوشيال ميديا

مشاهير السوشيال ميديا

مشاهير السوشيال ميديا يفتحون النار على الداخلية بعد اقتحام نقابة الصحفيين

عبدالله بدير 01 مايو 2016 21:54

علق مشاهير السوشيال ميديا "فيس بوك ـ تويتر" على اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين، والقت القبض على عمرو بدر ومحمود السقا.


وقال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق: "انتهاك حرمة نقابة الصحفيين واقتحام الأمن لها جريمة لهذا النظام الذى تجاوز كل المعقول والمقبول فى التعامل مع نقابة الرأى العريقة العتيدة".
 


وأضاف الإعلامي الساخر باسم يوسف: "بلطجية الدولة المسماة بالشرطة اقتحموا النقابة و قبضوا على عمرو بدر و محمود السقا، نظام جبان خايف مرتعش يعيش و يحيا على الظلم".




وانتقد خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، الاقتحام، قائلًا: "تلقيت أنا والزميل جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة خبر الاعتداء السافر والغاشم وغير المسبوق على نقابة الصحفيين بعد وصولنا للمغرب بساعات ونحن الآن نبحث عن وسيلة لعودة بأسرع ما يمكن".


وأضاف: "لابد من وجود رد قوي وسريع من جانب كل الجماعة الصحفية، أعتقد أن الأمر تعدي نطاق مجلس النقابة للجمعية العمومية التي يجب أن تكون حاضرة بقوة في هذا المشهد، وفي مواجهة هذا الاعتداء غير المسبوق على مؤسسة النقابة وعلى الصحافة المصرية".


وأكمل: "لابد من تدارس رد أيضًا على مستوى الصحف المصرية سواء بتسويد صفحاتها أو بالاحتجاب أو بالخروج بمانشيتات موحدة ضد العدوان على نقابة الصحفيين".


وواصل: "وكذلك لابد أن تحضر الجمعية العمومية للدفاع عن نقابتها وعن المهنة، ما حدث أمر جلل وخطير ولا يجوز أن يتم تجاوزه دون وقفة حقيقية للدفاع عن المهنة وعن النقابة، مرة أخرى نحاول أنا وجمال عبد الرحيم البحث عن وسيبلة سريعة للعودة لنكون بجانب زملائنا في مجلس النقابة وفي الجمعية العمومية".
 


واستكرت الناشطة الساسية إسراء عبد الفتاح، قائلة: "اقتحام قلعة الحريات في عهد عبد الفتاح السيسي، فعلًا حرية غير مسبوقة، ‏العار‬ يلحق هذا النظام السياسي السيسي".



 

واستنكر الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قائلًا: في 3مايو من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة، في1مايو من كل عام، سيتذكر العالم أن وزارة الداخلية اقتحمت نقابة الصحفيين في مصر".



 

 

وانتقد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، قائلًا: "كلمة لله  لا وزارة الداخلية ولا الحكومة ولا الرئيس مستفيد من اقتحام نقابة الصحفيين واثارة غضب الصحفيين المصريين".



 

وقال الكاتب الصحفي محمد الجارحي": "اللي يدخل نقابة الصحفيين ويعتقل صحفيين منها هو ده الإرهاب الحقيقي، النظام هيدفع تمن الغباء ده غالي جدًا".



وأضاف الكاتب الصحفي، عمر الهادي: "النظام يقول بصراحة إنه لا يريد صحافة في مصر، هذه لحظة الحقيقة لكل أبناء المهنة وكل المؤمنين بالديمقراطية أيا كانت مواقفهم السياسية".



واستنكر رسام الكاريكاتير إسلام جاويش، قائلًا: "إحنا بنحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة باقتحام الأمن لنقابة الصحفيين والقبض على اتنين صحفيين، في حادثة هي الأولى في العالم، شكرًا يا مصر".


 

وقال الكاتب الصحفي وائل قنديل، "إن لم يدع نقيب الصحفيين الجماعة الصحفية للاحتشاد وإعلان الاعتصام داخل مبنى نقابتهم الليلة، فمتى يدعوها؟".



وأضاف الإعلامي عمرو عبد الحميد: "اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين مصيبة، عدم علم الرئاسة بذلك مصيبة أكبر، لأن الحديث يدور عن نقابة الصحفيين وليس عن وكر لمجموعة مشبوهة".



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان