رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خالد البلشي: اقتحام نقابة الصحفيين اعتداء غاشم وغير مسبوق

خالد البلشي: اقتحام نقابة الصحفيين اعتداء غاشم وغير مسبوق

سوشيال ميديا

خالد البلشي

خالد البلشي: اقتحام نقابة الصحفيين اعتداء غاشم وغير مسبوق

عبدالله بدير 01 مايو 2016 20:25

علّق خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، على اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين، والقبض على عمرو بدر ومحمود السقا.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تلقيت أنا والزميل جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة خبر الاعتداء السافر والغاشم وغير المسبوق على نقابة الصحفيين بعد وصولنا للمغرب بساعات ونحن الآن نبحث عن وسيلة لعودة بأسرع ما يمكن".


وأضاف: "لابد من وجود رد قوي وسريع من جانب كل الجماعة الصحفية، أعتقد أن الأمر تعدي نطاق مجلس النقابة للجمعية العمومية التي يجب أن تكون حاضرة بقوة في هذا المشهد، وفي مواجهة هذا الاعتداء غير المسبوق على مؤسسة النقابة وعلى الصحافة المصرية".


وأكمل: "لابد من تدارس رد أيضًا على مستوى الصحف المصرية سواء بتسويد صفحاتها أو بالاحتجاب أو بالخروج بمانشيتات موحدة ضد العدوان على نقابة الصحفيين".


وواصل: "وكذلك لابد أن تحضر الجمعية العمومية للدفاع عن نقابتها وعن المهنة، ما حدث أمر جلل وخطير ولا يجوز أن يتم تجاوزه دون وقفة حقيقية للدفاع عن المهنة وعن النقابة، مرة أخرى نحاول أنا وجمال عبد الرحيم البحث عن وسيبلة سريعة للعودة لنكون بجانب زملائنا في مجلس النقابة وفي الجمعية العمومية".




واقتحمت قوات الأمن، مبنى نقابة الصحفيين، مساء اليوم الأحد، وألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير الإخبارية و محمود السقا الصحفي بالموقع.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان