رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هاني الناظر يوضح الأسباب الحقيقية لظاهرة "سقوط الشعر" وسبل علاجها

هاني الناظر يوضح الأسباب الحقيقية لظاهرة سقوط الشعر وسبل علاجها

سوشيال ميديا

هاني الناظر

هاني الناظر يوضح الأسباب الحقيقية لظاهرة "سقوط الشعر" وسبل علاجها

مصطفى المغربي 01 مايو 2016 13:48

سرد الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق أسباب ظاهرة سقوط الشعر وكيفية علاجها.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كثيرون يسألون عن أسباب ظاهرة سقوط الشعر وعلاجها، ويمكن أن نلخص وببساطة الأسباب وعلاجها فيما يلي".

 

وتابع: "أسباب وراثية والمقصود بها الصلع وهو يصيب الشباب والبنات مع بداية العشرينات ويظهر بوضوح تام مع نهاية هذه الفترة إلا أن المشكلة لا تصيب ولا تظهر على البنات والسيدات مثل الرجال ولكنها تكون في صورة شعر خفيف ولا يحدث لهن صلع كامل مثل الرجال وحتى هذه اللحظة لايوجد علاج دوائي حقيقي يعالج أو ينهي مشكلة الصلع أو الوقاية منه".

 

وأضاف: "أسباب مرضية وهي قد تكون داخلية مثل الإصابة بالأنيميا وسوء التغذية أو بعض أمراض الكبد والكلي أو السكر من النوع الأول أو خلل في وظائف الهرمونات أو بعض حالات الخلل المناعي وقد تكون أمراض موضعية في فروة الرأس مثل الإصابة بالفطريات أو الصدفية والذئبة الحمراء وعلاج هذه المشكلة يكون بعلاج المرض نفسه مع استخدام الفيتامينات والزيوت الطبيعية".

 

وواصل: "أسباب نفسية مثل التوتر والشد العصبي والقلق والحزن وهنا العلاج أيضًا بمعالجة سبب التوتر مع استخدام الفيتامينات والزيوت الطبيعية، أسباب فسيولوجية مثل الحمل والرضاعة وطول فترة الدورة الشهرية عند بعض البنات وتقدم السن عن الجنسين وهذه علاجها أيضًا بالفيتامينات والزيوت الطبيعية".

 

وروى: "أسباب ناتجة عن تصرفات خاطئة مثل قلة شرب المياه واستخدام كريمات فرد الشعر والصباغة المتكررة والأنواع الغير مناسبة من الشامبوهات وكثرة غسيل الشعر بصورة مبالغ فيها وهنا العلاج يكون باستخدام الفيتامينات والزيوت الطبيعية".

 

واختتم: "وبصفة عامة فإن الوقاية من سقوط الشعر وعلاجه تحتاج دائماً كثرة شرب المياه وتناول السلطة الخضراء والفواكه، يوميًا والحرص على أكل البروتينات خاصة الأسماك وعلى رأسها التونة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان