رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

توكل كرمان عن "قصف حلب": يجب وقف الإرهاب المدعوم من إيران

توكل كرمان عن قصف حلب: يجب وقف الإرهاب المدعوم من إيران

سوشيال ميديا

توكل كرمان

توكل كرمان عن "قصف حلب": يجب وقف الإرهاب المدعوم من إيران

مصطفى المغربي 30 أبريل 2016 07:49

هاجمت الناشطة اليمنية توكل كرمان النظام السوري بعد القصف الذي تعرضت له مدينة حلب خلال الأيام الماضية.

 

وقالت في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “أشعر بحزن بالغ وغضب لا حدود له، وأظن أن كل أحرار العالم يشعرون بمدى العار الذي لحق بالعالم اليوم، نتيجة حرب الإبادة التي يشنها نظام بشار الأسد ضد مدينة حلب والتي يبدو أنها سيناريو متفق عليه، فهناك من يساعد الطغاة ولا يهمه أحزان وحياة الأبرياء".

 

وتابعت: "إن تخلي العالم عن واجباته والتزاماته تجاه الدفاع عن المدنيين الذين يواجهون أعمال حربية مجرمة وفق القوانين الدولية يبعث برسالة خاطئة للقتلة بأنه من الممكن ممارسة جرائم ضد الإنسانية دون خوف، الأمر الذي يساهم في زعزعة الثقة بالعدالة والتضامن الإنساني".

 

وأضافت: "لذلك فإني أدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ موقف واضح ضد طاغية دمشق الذي يظن أنه قادر على الإفلات من العقاب، يجب أن يتوقف هذا الإرهاب المدعوم من ملالي إيران ومليشياتها الإرهابية".

 

وواصلت: "أدعو روسيا إلى عدم التورط أكثر في دعم النظام السوري المجرم، وليتذكر الروس أن العرب لن ينسوا من يقف ضد حقهم في الحرية والكرامة، وأدعو الحكومات الحريصة على الدم السوري لتنسيق جهودهم في الضغط على نظام الأسد الإرهابي لوقف جرائمه ضد الشعب السوري، ولدعم حق السوريين في الانعتاق من سلطة الفساد والاستبداد".

 

واختتمت: "كما أدعو شعوب العالم ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان للتحرك من أجل رفع الظلم عن حلب وبقية المدن السورية التي تواجه وحشية لا مثيل لها".

وواصلت طائرات النظام السوري الخميس الماضي قصف مواقع في مدينة حلب، مما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الجمعة، إن الغارات الجوية على مناطق خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة في مدينة حلب أسفرت عن مقتل 123 مدنياً بينهم 18 طفلاً خلال الأيام السبعة الماضية التي شهدت تصاعد العنف في المدينة الواقعة بشمال سوريا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان