رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السوشيال ميديا في أسبوع.. تتفاعل مع "مظاهرات 25 أبريل" وتنتفض ضد "قصف حلب"

السوشيال ميديا في أسبوع.. تتفاعل مع مظاهرات 25 أبريل وتنتفض ضد قصف حلب

سوشيال ميديا

جانب من قصف "حلب"

وتندد بمقتل "عادل حبيب"

السوشيال ميديا في أسبوع.. تتفاعل مع "مظاهرات 25 أبريل" وتنتفض ضد "قصف حلب"

مصطفى المغربي 29 أبريل 2016 15:07

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثًا، فمنحتها زخمًا وانتشارًا واسعًا بين جمهور "الميديا".

 

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

 

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي،"مظاهرات 25 أبريل"، "مقتل المواطن عادل حبيب"، "قصف مدينة حلب السورية"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

 

مظاهرات 25 أبريل

تظاهر عدد من النشطاء والحركات الثورية والأحزاب السياسية يوم الإثنين الماضي احتجاجًا على التنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير" للمملكة العربية السعودية، وفقًا لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

 

وتباينت ردود أفعال مشاهير السوشيال ميديا خاصة أن التظاهرات تزامنت مع ذكرى تحرير سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لمعاهدة السلام.

 

وأعلن مجلس الوزراء في وقت على لسان متحدثه الرسمي حسام القاويش تبعية جزيرتي "تيران" و"صنافير" الواقعتين بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية، وفقًا لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

لمعرفة أراء المشاهير في 25 أبريل اضغط هنــا

 

لمعرفة مكاسب القوى الشبابية في مظاهرات 25 أبريل اضغط هنــا

 

مقتل عادل حبيب

أصدرت وزارة الخارجية، بيانًا بشأن مقتل الطالب المصري شريف عادل فهمي في لندن، مؤكدة أنها تتابع الحادث بعد جثة المواطن المصري داخل سيارة محترقة في جراج سيارات في لندن

 

وأكدت الوزارة أن القنصل العام المصري في لندن، السفير علاء يوسف بمتابعة التحقيقات التي تجريها الشرطة البريطانية، بهدف التعرف علي أسباب الحادث.

 

وعثرت قوات الأمن البريطانية الثلاثاء الماضي على جثة المواطن المصري شريف عادل حبيب ميخائيل داخل أحد جراجات السيارات في منطقة ساوث هول بالعاصمة البريطانية "لندن".

لقراءة أراء مغردو "تويتر" بعد مقتل عادل حبيب اضغط هنــا

 

لمعرفة تعليقات النشطاء على صفحة سفارة بريطانيا بسبب عادل حبيب اضغط هنــا

 

قصف حلب

واصلت طائرات النظام السوري أمس الخميس قصف مواقع في مدينة حلب، مما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، إن الغارات الجوية على مناطق خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة في مدينة حلب أسفرت عن مقتل 123 مدنياً بينهم 18 طفلاً خلال الأيام السبعة الماضية التي شهدت تصاعد العنف في المدينة الواقعة بشمال سوريا.

لقراءة أراء المشاهير في قصف "حلب" اضغط هنــا

 

لمعرفة كيف تضامن رواد السوشيال ميديا مع أهالي "حلب" اضغط هنــا

 

لمشاهدة عشرات الصورة التي تجسد مأساة "حلب" اضغط هنــا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان