رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سامح عاشور: سنقدم بلاغات إلى النائب العام بشأن الاعتداء على المحامين

سامح عاشور: سنقدم بلاغات إلى النائب العام بشأن الاعتداء على المحامين

سوشيال ميديا

سامح عاشور

سامح عاشور: سنقدم بلاغات إلى النائب العام بشأن الاعتداء على المحامين

غادة بريك 27 أبريل 2016 09:07

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، رفضه لكافة أشكال العنف ومنها الاعتداء على بعض المحامين أثناء دفاعهم عن المقبوض عليهم في مظاهرات 25 أبريل، احتجاجًا على قرار التنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير" لـ اللملكة العربية السعودية.


وقال عاشور في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": عاجل ..في إطار الأحداث المتلاحقة التي تمر بها البلاد وعلى خلفية الأحداث فيما يخص اتفاقية ترسيم الحدود لجزيرتي تيران و صنافير والتي قررت على إثرها بعض من فئات الشعب المصري دعوة الخروج للتظاهر لإبداء ما يرونه بشكل سلمي ودستوري ".


وتابع: "وحيث تم إلقاء القبض على أعداد من المتظاهرين موزعين على نيابة قصر النيل وقسم شرطة الدقي والذي تم امام أبوابه اعتداءات مرفوضة من قبل قوات الأمن على اثنين من الأساتذة المحامين أثناء ممارسة أعمالهم القانونية بقسم شرطة الدقي ولذلك: أولًا : رفض كافة أشكال الاعتداء الواقعة على السادة المحامين وعدم السكوت عليها".


وأضاف: "ثانيًا : تكليف الأستاذ حسن ابوعيسي عضو مجلس نقابة جنوب القاهرة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة المقرر عملها أمام نيابة قصر النيل . ثالثًا :تكليف الأساتذة جمال عبده - سيد جابر عضوي مجلس نقابة الجيزة لمتابعة كافة الإجراءات القانونية أمام نيابة الدقي ".

 

وواصل: "رابعًا :تقديم البلاغات اللازمة إلى السيد المستشار النائب العام لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحقيق اللازم ضد البلطجة والهمجية التي مورست ضد زملائنا المحامين . خامسًا :إتخاذ الخطوات التصعيدية القانونية اللازمة حتى إنتهاء ذلك الأمر" .


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان