رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخارجية لبريطانيا: لا تحرموا عائلة "عادل حبيب" من السفر إلى لندن

الخارجية لبريطانيا: لا تحرموا عائلة عادل حبيب من السفر إلى لندن

سوشيال ميديا

الشرطة البريطانية

الخارجية لبريطانيا: لا تحرموا عائلة "عادل حبيب" من السفر إلى لندن

عبدالله بدير 26 أبريل 2016 21:42

طالبت وزارة الخارجية، في بيان جديد بشأن مقتل المواطن المصري عادل حبيب في لندن، بإجراء تحقيق عاجل وشفاف ومحايد.


وأضاف الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صرح المستشار أحمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزارة الخارجية تتابع بأهتمام وقلق شديدين حادث مقتل المواطن المصري شريف عادل ميخائيل حرقًا في سيارته بإحدى ضواحي لندن".


وأكمل: "سامح شكري وزير الخارجية وجه القنصلية العامة المصرية في لندن بإجراء اتصالات فورية مع السلطات البريطانية للإعراب عن تطلع مصر لأجراء تحقيق عاجل وشفاف ومحايد بشأن الحادث، ومعرفة أسبابه ومحاسبة المسئولين عنه في أسرع وقت".


وواصل: "ومن ناحية اخرى، أعرب المتحدث باسم الخارجية عن تطلعه لتفهم السفارة البريطانية في مصر للجانب الإنساني والحالة الخاصة المرتبطة بهذا الحادث الأليم، والتي تتطلب تقديم السفارة التسهيلات لمن يرغب من عائلة الضحية بالسفر إلى لندن للتضامن وتقديم المساعدة لوالديه، وعدم التقيد بأسباب بيروقراطية قد تؤدي إلى حرمان أسرة المتوفي من المؤازرة والدعم الذي يحتاجون إليه بشدة في هذه الأوقات العصيبة".




وكانت وزارة الخارجية، أصدرت بيانًا أوليًا أكدت فيه أنها تتابع الحادث بعد جثة المواطن المصري داخل سيارة محترقة في جراج سيارات في لندن، مشيرة إلى
 أن القنصل العام المصري في لندن، السفير علاء يوسف بمتابعة التحقيقات التي تجريها الشرطة البريطانية، بهدف التعرف علي أسباب الحادث.


وعثرت قوات الأمن البريطانية اليوم على جثة المواطن المصري شريف عادل حبيب ميخائيل داخل أحد جراجات السيارات في منطقة ساوث هول بالعاصمة البريطانية "لندن". 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان