رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فقيه دستوري: القدرة على الحشد انتقلت من الإخوان إلى الدولة

فقيه دستوري: القدرة على الحشد انتقلت من الإخوان إلى الدولة

سوشيال ميديا

نور فرحات

فقيه دستوري: القدرة على الحشد انتقلت من الإخوان إلى الدولة

عبدالله بدير 26 أبريل 2016 19:45

علّق الفقيه الدستوري، محمد نور فرحات، على المظاهرات التي انطلقت، أمس الاثنين، للاحتجاج على ضم جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "خلاصة المقال في يوم الاحتجاج ضد معاهدة التنازل: ليس مهمًا أمام آلة القمع المتطورة وشديدة البطش التي تملكها الدولة أن تقنع الناس بما تراه حقا لهم بل الأهم أن تملك القدرة على حشدهم حول رؤيتك التي هي رؤيتهم".


وأضاف: "القدرة على الحشد انتقلت من الإخوان إلى الدولة مع إضافة قدرة الدولة على القمع، وبين الرغبة والحجة والقدرة على الفعل يسقط الظل الذي قد يطول أو يقصر المدى حتى ينقشع".


 

ويذكر أن عدد من النشطاء والحركات الثورية والأحزاب السياسية قد دعت للتظاهر أمس الاثنين، احتجاجًا على التنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير" لـ المملكة العربية السعودية، وفقًا لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.


وأعلن مجلس الوزراء، مطلع شهر أبريل الجاري، على لسان متحدثه الرسمي حسام القاويش تبعية جزيرتي "تيران" و"صنافير" الواقعتين بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية، وفقًا لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان