رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هاني الناظر يدعو المليارديرات للتبرع لمصر أسوة بالإمارات

هاني الناظر يدعو المليارديرات للتبرع لمصر أسوة بالإمارات

سوشيال ميديا

هاني الناظر

هاني الناظر يدعو المليارديرات للتبرع لمصر أسوة بالإمارات

عبدالله بدير 22 أبريل 2016 17:42

أشاد هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، بتقديم الإمارات مبلغ 4 مليارات دولار دعمًا لمصر.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يومًا بعد يوم يثبت قادة الإمارات أنهم رجال في زمن عز فيه الرجال، أنهم وشعب الإمارات يعشقون مصر ويخافون عليها مثلنا تمامًا نحن المصريين بل والله أكثر من فئة من الناس يعيشون في مصر ومحسوبين عليها أنهم مصريين".


وأضاف: "تحية تقدير لقادة الإمارات على مواقفهم لدعم مصر وتحية خاصة للشيخ خليفة بن زايد علي قراره بضخ ٢ مليار دولار استثمارات في مصر و٢ مليار دولار وديعة في البنك المركزي ليرتفع الاحتياطي لأكثر من ١٨ مليار دولار".


وأكمل: "هنا أطرح تساؤل خاصة بعد أن احتلت مصر المركز الثالث على مستوي الدول العربية في عدد المليارديرات المصريينأ ماذا لو وضع كل ملياردير مصري من هؤلاء المليارديرات مبلغ مليار دولار او حتى نصف مليار كوديعة في البنك المركزي، وأكرر وديعة ولم أقل تبرع؟".


واختتم: "أعتقد أن الإجابة ستكون انخفاض حاد في الدولار أمام الجنيه وانتعاش اقتصادي كبير وثقة من المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري وهو في النهاية عائد كبير علي هؤلاء المليارديرات وعلى كل مصر".




أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، تقديم مبلغ 4 مليارات دولار دعما لمصر؛ ملياران منها توجه للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر وملياران وديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي المصري.


أقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان