رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أحمد عبد ربه: وضع مصر خطير ومعقد.. والنظام الحالي السبب

أحمد عبد ربه: وضع مصر خطير ومعقد.. والنظام الحالي السبب

سوشيال ميديا

أحمد عبد ربه

بعد القبض على شباب وسط البلد

أحمد عبد ربه: وضع مصر خطير ومعقد.. والنظام الحالي السبب

مصطفى المغربي 22 أبريل 2016 08:48

رأى أحمد عبد ربه أستاذ العلوم السياسية أن الأوضاع في مصر أصبحت خطيرة ومعقدة، موضحًا أن النظام الحالي السبب في ذلك – حسب رأيه.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “مصر في وضع صعب وخطير ومعقد، تسبب في هذا الوضع نظام الحكم الحالي بكل أركانه".

 

وتابع: "تسبب فيه شبكات من الإعلاميين والكتاب والآكاديمين والنخب أداروا ظهورهم لقيم الحرية والتعددية والعدالة وانخرطوا في عملية تزييف الوعي العام بشكل مكثف وغير مسبوق، تسبب فى ذلك أيضًا الانحيازات الأنانية لبعض طبقات الشعب، من يحلو له تحذير الشباب من التظاهر والغضب بدعوى أن مصر لا تحتمل عليه أن يقدم لهذا الشباب البديل".

 

وأضاف: "في دولة يتعرض فيها من يجلس على المقاهى للقبض العشوائى، في دولة يتم فيها تفصيل الانتخابات والقوانين والمجالس التشريعية، في دولة تتزايد فيها التهديدات الأمنية لكل معارض ويتعرض للتخوين والتشويه كل صاحب رأي مختلف فلا تطلب من الناس أن تقدم البديل، من أين يأتون بالبديل والسياسة ممنوعة؟".

 

وواصل: "نظام الحكم الحالي من أول رئيس الجمهورية مرورًا برئيس الحكومة ونواب البرلمان ووزراء الحكومة وصولاً إلى كل مؤيد للأوضاع الحالية هم المطالبون بتقديم البديل وليس الشباب الغاضب".

 

واختتم: "هناك معادلة سياسية بسيطة تقول أن تأميم منابر السياسة تعني دفع الناس للشارع، فلا يمكن أن تؤمم السياسة ثم تطلب من الناس البقاء بالبيوت، أنتم المطالبون بتقديم البديل وليس أحدًا آخر، بديل الشباب هو الشارع فأين بديلكم؟".

وشنت قوات الأمن حملة أمنية مساء الخميس، حتى فجر الجمعة، للقبض على عدد من الشباب والمواطنين من منطقة وسط البلد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان