رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد نفي الرئاسة وقف تظاهرات "25 أبريل".. نشطاء: الإعلام خطر يهدد مصر

بعد نفي الرئاسة وقف تظاهرات "25 أبريل".. نشطاء: الإعلام خطر يهدد مصر

مصطفى المغربي 21 أبريل 2016 16:05

تباينت ردود أفعال نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعد نفي رئاسة الجمهورية ما نشرته صحيفة "الشروق" بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بوقف التظاهرات التي دعا إليها ناشطون يوم 25 ابريل الحالي.

 

وهاجم النشطاء وسائل الإعلام مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرب بيد من حديد ضد كل من يسعى لهدم الدولة – حسب رأيهم.

 

ورأى آخرون أن وسائل الإعلام أصبحت خطرًا شديدًَا يهدد مصر مطالبين باتخاذ إجراءات صارمة ضدهم.

وأصدرت رئاسة الجمهورية بيانًا نفت فيه ماتم نشره في صحيفة "الشروق" حول اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيادات وزارة الداخلية.

 

وجاء في البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية: "تُبدي رئاسة الجمهورية استياءها البالغ إزاء ما تم نشره على الموقع الالكتروني لصحيفة الشروق مساء يوم الأربعاء 20 أبريل الجاري، والذي تضمن معلومات مضللة منسوبة لمصادر مجهولة حول عقد السيد الرئيس سلسة لقاءات مع معاونيه، وخاصة مسئولي الملف الأمني".

 

وتابع البيان: "وتؤكد رئاسة الجمهورية أن هذا الأمر عار تماماً عن الصحة شكلاً وموضوعاً، وكان يتعين على الصحيفة التأكد من صحة ذلك الخبر قبل النشر، مراعاةً لقواعد وأخلاقيات مهنة الصحافة، وما يتعلق بها من رسالة سامية لزيادة الوعي ونشر المعلومات الصحيحة".

 

واختتم البيان برسالة إلى وسائل الإعلام: "وتهيب رئاسة الجمهورية بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة والاستناد إلى مصادر رسمية والتأكد من صحة الأخبار المتعلقة بمؤسسة الرئاسة قبل نشرها".

ونشرت صحيفة "الشروق" على موقعها الالكتروني أمس الأربعاء، خبرًا يفيد برفض الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعوات التظاهر التي أطلقها عدد من النشطاء يوم 25 إبريل الجاري، وذلك نقلًا عن مصادر أمنية، بحسب ما ذكره الموقع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان