رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مستشار بن زايد: الخليج يدعم "الملكيات العربية" ويراها أقل قمعًا من "الجمهوريات"

مستشار بن زايد: الخليج يدعم الملكيات العربية ويراها أقل قمعًا من الجمهوريات

سوشيال ميديا

عبد الخالق عبد الله

مستشار بن زايد: الخليج يدعم "الملكيات العربية" ويراها أقل قمعًا من "الجمهوريات"

غادة بريك 21 أبريل 2016 14:33

أكد عبد الخالق عبد الله، مستشار محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، على دعم دول الخليج العربي للمغرب، على خلفية القمة الخليجية المغربية في العاصمة السعودية الرياض.


وقال عبد الله في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "المغرب هي الدولة العربية الاكثر استقرارًا وازدهارًا في غرب الوطن العربي ودول الخليج العربي الأكثر استقرارًا وازدهار في شرق الوطن العربي".


وتابع: " هناك مصلحة خليجية لدعم استقرار الملكيات العربية كالأردن والمغرب. المعطيات تشير أن النظم الملكية أكثر مرونة وتكيفًا وأقل قمعًا من الجمهوريات ".

وأضاف: "دول الخليج العربي ترسل رسالة سياسية قوية إلى الجزائر بالإعلان عن تأييدها ألا محدود للمغرب في قضية الصحراء".

وواصل: "قمة خليجية مغربية وقمة خليجية أمريكية معطيات تؤكد أن الرياض هي مركز الثقل السياسي والدبوماسي العربي وأن هذه هي لحظة الخليج في التاريخ العربي".

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن "دول مجلس التعاون قلباً وقالباً مع مملكة المغرب الشقيقة في كل الأمور كما هو معتاد من دول المجلس".


جاء هذا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، عُقد مساء أمس الأربعاء، في أعقاب القمة الخليجية-المغربية، الأولى من نوعها، التي انطلقت في اليوم نفسه، بالرياض، بمشاركة قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي والعاهل المغربي الملك محمد السادس، ونشرت تفاصيله وكالة الأنباء السعودية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان