رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ممدوح الولي: عناوين الصحف صورة متناقضة لمصر

ممدوح الولي: عناوين الصحف صورة متناقضة لمصر

سوشيال ميديا

ممدوح الولي

ممدوح الولي: عناوين الصحف صورة متناقضة لمصر

غادة بريك 21 أبريل 2016 10:07

انتقد ممدوح الولي، نقيب الصحفيين الأسبق، التناول الإعلامي للقضية المعروفة إعلاميًا بـ"التمويل الأجنبي"، والمتهم فيها عدد من الحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني.


وقال الولي في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " صورة مصرية متناقضة كالمعتاد.. اليوم بجريدة الأهرام ص 6 ، رئيس مجلس النواب : 47 ألف جمعية مجتمع مدنى تعمل بحرية تامة" .


وتابع: "اليوم بجريدة الجمهورية ص3 ، وزيرة التضامن : حل 25 جمعية وعزل مجلس إدارة جمعيتين" .


وواصل: "اليوم بجريدة الأخبار ص 3 ، مصر ترفض تصريحات المتحدث باسم بان كي مون حول قضية التمويل الأجنبي للجمعيات الأهلية ، والتي تهدف لترهيب القضاة وتتدخل في عمله ".


اليوم بجريدة الحياة ص4 ، الناطق بإسم أمين الأمم المتحدة : بان كي مون يتابع اجراءات قضية التمويل الأجنبى ، مشددًا على ضرورة إتاحة الفرصة للمتهمين للإستفادة من الإجراءات القانونية ، والمعايير الدولية للمحاكمة العادلة ".


وأجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الأربعاء، نظر قرار هيئة التحقيق القضائية، بمنع 4 متهمين وأسرهم من التصرف في أموالهم، على خلفية التحقيقات التي تجرى بشأنهم في قضية تلقيهم تمويلاً أجنبياً من جهات خارجية بالمخالفة لأحكام القانون، إلى 23 مايو المقبل.



وكان المستشاران هشام عبد المجيد وأحمد عبد التواب، قاضيا التحقيقات المنتدبان من محكمة استئناف القاهرة، قد أصدرا قراراً بمنع الكاتب حسام بهجت والمحامي جمال عيد واثنين آخرين وزوجاتهم وأبنائهم القصر من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات الأولية في قضية "التمويل الأجنبي غير المشروع".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان