رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عبد الخالق فاروق: السيسي فتح علينا أبواب جهنم بعد التنازل عن "تيران وصنافير"

عبد الخالق فاروق: السيسي فتح علينا أبواب جهنم بعد التنازل عن تيران وصنافير

سوشيال ميديا

عبد الخالق فاروق

عبد الخالق فاروق: السيسي فتح علينا أبواب جهنم بعد التنازل عن "تيران وصنافير"

غادة بريك 19 أبريل 2016 07:59

رأى الخبير الاقتصادي عبد الخالق فاروق، أن قرار ضم جزيرتي "تيران وصنافير" إلى المملكة العربية السعودية، سيتسبب لمصر في العديد من الأزمات السياسية.


وقال فاروق في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":إلى كل المصريين: الذي فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومته وجماعته وشلته في موضوع الجزر المصرية في مدخل خليج العقبة ، يؤكد بما لا يدع مجالا لأي شك أن هذا الرجل لا يملك قدرة على إنقاذ مصر ، بل أن الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي ثار عليه الشعب المصري ، لم يعط السعودية وآل سعود هذا الحق ، وهاتين الجزيرتين غدًا سيكونان قاعدتان لإمريكا وإسرائيل في إطار العلاقات الجديدة الحميمة بين آل سعود وإسرائيل في مواجهة ما يسمى الخطر الإيراني".

 

وتابع: " وعلينا أن نتساءل .. ماذا فعلت أسبانيا فى سبته ومليليه في مواجهة مطالب المغرب بإستردادهما وهما على أراضيها ، وماذا فعلت بريطانيا في مضيق جبل طارق ، حقائق القوة والسيادة التي تفرض الموقف ، خاصة وأن هاتين الجزيرتين موجودتين في الخرائط قبل أن تنشأ مملكة الحجاز ومن بعدها مملكة آل سعود بآلاف السنين ، والسبب في وضع قوات مصرية عليها عام 1949 ليس مطالبة الملك عبد العزيز لذلك بل من إحساس مصر بالخطر من التمدد الإسرائيلى في البحر الأحمر".

 

وواصل: " وماذا سيفعل السيسى إذا ما تشجع النظام السوداني في المطالبة بحلايب وشلاتين ، وحرك جماعات وعصابات مرتزقة لإستنزاف الجيش المصري في الجنوب ، لقد فتح علينا السيسي أبواب جهنم ، هذا الرجل لا يصلح على الإطلاق لحكم مصر ، ومثله الإخوان المجرمين حتى لا يتهمنا أحد بأننا من الإخوان المجرمين فـ مصر الآن عليها أن تنبته لسياسات هذا الرجل ".


وأعلن مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، على لسان متحدثه الرسمي حسام القاويش تبعية جزيرتي "تيران" و"صنافير" الواقعتين بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية، وفقًا لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

اقرا أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان