رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| وزير الدفاع ونظيره الفرنسي يتفقدان قاعدة جوية

بالصور| وزير الدفاع ونظيره الفرنسي يتفقدان قاعدة جوية

سوشيال ميديا

جانب من الجولة

بالصور| وزير الدفاع ونظيره الفرنسي يتفقدان قاعدة جوية

عبدالله بدير 18 أبريل 2016 20:38

أعلن العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجان إيف لودريان، وزير الدفاع لجمهورية فرنسا، قاما بتفقد إحدى القواعد الجوية والتي تضم عدد من المقاتلات الفرنسية.

وقال في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "في إطار علاقات الصداقة والتعاون العسكري التي تربط مصر وفرنسا، قام الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجان إيف لودريان، وزير الدفاع لجمهورية فرنسا والوفد المرافق له بتفقد إحدى القواعد الجوية والتىي تضم عدد من المقاتلات الفرنسية متعددة المهام من طراز "رافال " كذلك المقاتلات طراز "ميراج – الفاجيت".

وأضاف: "حيث كان في الاستقبال الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية، وقدم فريق الألعاب الجوية عرضًا جويًا ترحيبًا بالضيف كما شاركت طائرات الميراج والجازيل في تقديم عروض جوية متعددة حاملة الأعلام المصرية والفرنسية".

وأكمل: "وقام القائد العام ووزير الدفاع الفرنسي بالمرور على عدد من طائرات "الرفال" والمنضمة حديثًا لأسطول قواتنا الجوية، والتي ساهمت بشكل كبير فى تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية وحرص الوزيران على إلتقاط صورة تذكارية مع الطياريين". 

وواصل: "وإلتقى الوزيران بعدد من الطيارين والضباط والأطقم الفنية بالقاعدة، وأعرب الفريق أول صدقي صبحي عن إعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تجمع القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، مشيرًا إلى المواقف الفرنسية الداعمة للشعب المصري وقواته المسلحة خلال الحرب على الإرهاب والتعاون في تطوير وبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة، مؤكدًا أن مصر والقوات المسلحة لن تنسى المواقف الوطنية لفرنسا التي كانت ولا تزال من أولى الدول الداعمة لمصر في كافة المحن والأزمات".

وتابع: "من جانبه، أعرب وزير الدفاع الفرنسي عن سعادته بالزيارة، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية التى تربط البلدين ومعربًا عن تقديره الكامل لمصر حكومة وشعبًا متمنيًا لها دوام الاستقرار والتقدم لإستعادة مكانتها الرائدة إقليميًا ودوليًا بإعتبارها ركيزة أساسية لتحقيق الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط، مضيفًا "مصر وفرنسا شئ واحد وهذه رسالة نود أن نؤكد عليها"، مشيدًا بالكفاءة القتالية والفنية للطيارين والعناصر الفنية المصرية خاصة فى سرعة الإستيعاب والتدريب للعمل على مقاتلات "الرفال" الفرنسية بدقة وكفاءة عالية".

واستطرد: "تأتي تلك الجولة في ظل الزيارة إلهامة للرئيس الفرنسىي فرانسوا أولاند لمصر والتي يرافقه خلالها وزير الدفاع وعدد من المسؤلين ورؤساء كبرى الشركات الفرنسية، حضر الزيارة الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من المسؤلين العسكريين الفرنسيين".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان