رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حازم حسني: الرصانة الرئاسية سقطت في حديث السيسي مع أولاند

حازم حسني: الرصانة الرئاسية سقطت في حديث السيسي مع أولاند

سوشيال ميديا

حازم حسني

حازم حسني: الرصانة الرئاسية سقطت في حديث السيسي مع أولاند

غادة بريك 18 أبريل 2016 08:37

انتقد حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بالرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، في قصر القبة.


وقال حسني في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الكلمة التي وجهها السيسي لأولاند.. استمعت للكلمة التي وجهها السيسى للرئيس الفرنسي أثناء تبادلهما للكلمات ... بدا لي متوتراً للغاية، ولم تكن كلماته ولا طريقة إلقائها مما يليق برئيس دولة بحجم مصر أن تصدر عنه فى حضور رئيس دولة بحجم فرنسا! ".


وتابع: " أبسط قواعد الرصانة الرئاسية سقطت منه أثناء إلقائه لكلمته حتى أن الرئيس الفرنسي أشاح بوجهه عنه وكأنه ليس المعنى بالكلمة ! دفاعه عن نظامه بدا يائساً، وأسلوبه في ابتزاز المجتمع الأوروبي من خلال الكلمة لم يختلف عن أسلوبه الذي يخاطب به المصريين لابتزاز مشاعرهم، بل إنه وجه حديثه بالفعل للمصريين خلال كلمة من المفترض أن يخاطب بها ضيفه الفرنسي !".


وواصل: " يبدو أن جعبة الحيل لم تعد تسعفه كي يستمر في المراوغة الهادئة، ولا في صياغة جديد يكسب به مزيداً من الوقت ! كلمته وشت إلى حد كبير بالأجواء التي جمعته بالرئيس الفرنسي وراء الأبوب المغلقة ! ".


ووصل الرئيس الفرنسي أولاند، إلى مطار القاهرة، أمس الأحد، في زيارة رسمية، من المقرر أن تستمر حتى 19 أبريل الجاري.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان