رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جمال عيد: بيع الأرض وتبرير الظلم مقومات الوطنية في مصر

جمال عيد: بيع الأرض وتبرير الظلم مقومات الوطنية في مصر

سوشيال ميديا

جمال عيد

جمال عيد: بيع الأرض وتبرير الظلم مقومات الوطنية في مصر

غادة بريك 17 أبريل 2016 11:19

انتقد الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، مؤيدي قرار ضم جزيتي "تيران" و"صنافير" إلى المملكة العربية السعودية، معتبرًا الأمر تفريط في الكرامة، على حد تعبيره.


وقال عيد في تدوينة بعنوان " كيف تصبح مواطن صالح ووطني في 10 خطوات" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هذا وقت العمل مش الكلام ، عشان كده هدخل في الموضوع مباشرة، من القديم للجديد، وهذا الدليل اجتهاد يمكن أن يتم البناء عليه ".


وأضاف: بارك استيلاء الجيش على الحكم بشكل صريح بعد 3 يوليو وانسى المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة في 30 يوينو.. فوض وزير الدفاع وانسى أن فيه رئيس جمهورية وأن أعمال القانون أصلًا مش محتاج تفويض ".


وتابع: "بارك الدم في رابعة، وهلل للدم اللي سال دون مسائلة، واشتم ثورة يناير.. تجاوز عن آلاف السجناء ظلم والقبض العشوائي .. برر للقوانين الظالمة والمحاكمات في المعسكرات والحبس الاحتياطي المفتوح".


وواصل: "هاجم سجناء الراي ، وادعم السيطرة على الإعلام ، واستبعاد المهنيين وأصحاب الضمير منهم، وشجع عزل قضاة الاستقلال.. صدق وروج لعلاج الغيدز بالكفتة ..غمض عنيك عن رفع الأسعار والديون اليومية من صندوق النقد وشهر باللي بيحارب الفساد ".


وأستطرد: "أشكر السعودية ودبج مقالات في دعمها واشتم اللي يقول أنها مخربة الثورات ومعادية للحريات والديمقراطية ".


واختتم: " بيع جزرك بيع أرضك، ومهد لبيع مياهك الإقليمية، حط كرامتك على جنب، مبروك..  أنت بقيت وطني زي مابيقول كتاب النظام ".

وأعلن مجلس الوزراء الأسبوع الماضي على لسان متحدثه الرسمي حسام القاويش تبعية جزيرتي "تيران" و"صنافير" الواقعتين بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية، وفقًا لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان