رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

حازم عبد العظيم: مبارك كان بيعمل حساب للشعب أكثر من السيسي

حازم عبد العظيم: مبارك كان بيعمل حساب للشعب أكثر من السيسي

سوشيال ميديا

حازم عبد العظيم

حازم عبد العظيم: مبارك كان بيعمل حساب للشعب أكثر من السيسي

غادة بريك 11 أبريل 2016 10:02

انتقد الناشط السياسي حازم عبد العظيم، عدم توضيح الرئاسة للاتفاقية المبرمة بين مصر والمملكة العربية السعودية، حول ضم جزيرتي "تيران وصنافير" للمملكة، معتبرًا الأمر استهانة بالشعب المصري، على حد تعبيره.

وقال عبد العظيم  في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": " هناك غليان واضح في الرأي العام ولجان السيسي المعنوية فقدت السيطرة ! يقال أن الرئيس سيتحدث الأربعاء!  أعتقد لابد أن يصارح الشعب ".


وأضاف: "وهل حد ممكن يعتقد ان اسرائيل اتفاجئت مثل الشعب المصري؟ إسرائيل مؤكد كان عندها علم مسبق لكن الشعب المصري آخر من يعلم ! ولا يسوى؟ ".

وتابع: " لو تخيلنا نظريًا قبل يوم التوقيع جدلًا أن هناك قوات بحرية هاجمت تيران وصنافير هل كانت مصر ستدافع عنهما كأرض مصرية تتعرض للغزو أم تعتبر سعودية ".

وواصل: " الجنرالات اللي مع السيسي اللي ماسكين البلد أعتقد سعداء بتحول الرأي العام لموضوع الجزيرتين ونسيوا موضوع ريجيني اللي في رأي أخطر كثيرًا ".

وأضاف:  " لو بتخيل أيام مبارك .. مبارك اللي خلعناه ماكانش سيتجاهل الشعب بالغباء ده؟ كان عنده معلمين في السياسة يعرفوا يسوقوا للشعب  وبيعملوا حسابه ".

واختتم: " أكاد أجزم أن مبارك اللي خلعناه كان بيعمل حساب للشعب ويخشاه أكثر من السيسي، مبارك:  كان يعلم أنه لا يعلم.. السيسي : لايعلم أنه لا يعلم ".


وأعلن مجلس الوزراء، مساء أمس الأول السبت، على لسان متحدثه الرسمي حسام القاويش تبعية جزيرتي "تيران" و"صنافير" الواقعتين بالبحر الأحمر للسعودية وفقًا لاتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان