رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

خالد علي: قضية "تيران وصنافير" ليست شخصية وأدعو المواطنين للانضمام إليها

خالد علي: قضية تيران وصنافير ليست شخصية وأدعو المواطنين للانضمام إليها

سوشيال ميديا

خالد علي

خالد علي: قضية "تيران وصنافير" ليست شخصية وأدعو المواطنين للانضمام إليها

غادة بريك 10 أبريل 2016 14:38

أعلن المحامي الحقوقي خالد علي، عن رفع دعوى قضائية أما محكمة القضاء الإداري، ضد التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية.


وقال علي في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رفعت اليوم دعوى قضائية ضد التنازل عن الجزيرتين، وهذه ليست قضية شخصية، ولهذا: القضية متاحة لكل من يرغب من المواطنين للإِنْضِمام إليها من خلال محاميه الخاص أو من خلال الاتصال بي أو بزملائي الأساتذة المحامين الدكتور يوسف عواض ، محمد عادل سليمان، مالك عدلي، زياد العليمي ".

 

وتابع: " القضية تحتاج إلى جهد بحثي وقانوني كبير على المستوى التاريخي والجغرافي والدولي والاستراتيجي والدستوري، لذلك ندعوا كل من لديه القدرة على تقديم المعاونة البحثية في هذه القضية ألا يبخل علينا بعلمه أو بما تحت يديه من وثائق ".


ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز 17 اتفاقية أبرزها اتفاقية إنشاء جسر بري بين السعودية ومصر، واتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

 

وأعلن السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء أنه تم عقد لجان لترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، وتم وضع جزيرتي صنافير وتيران ضمن الحدود السعودية، لوقعهما في المياه الإقليمية للمملكة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان