رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

كمال خليل: الاتفاقيات المصرية السعودية تستهدف "سعودة" سيناء

كمال خليل: الاتفاقيات المصرية السعودية تستهدف سعودة سيناء

سوشيال ميديا

كمال خليل

كمال خليل: الاتفاقيات المصرية السعودية تستهدف "سعودة" سيناء

مصطفى المغربي 10 أبريل 2016 14:35

ذكر الناشط اليساري كمال خليل أن الاتفاقيات الأخيرة التي تم توقيعها بين مصر والمملكة العربية السعودية تستهدف "سعودة" شبه جزيرة سيناء.

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “وإذا تتبعنا الاتفاقيات التي وقعت بالأمس بين الجانبين المصري والسعودي في قصر عابدين، نجد أن معظمها مشروعات استثمارية برأس مال سعودى في إطار خطة سلمان لتنمية سيناء".

 

وتابع: "ولو ربطنا ذلك بقصة الجسر البرى والجزيرتان والجامعة فإن سيناء في المستقبل سوف تتحول من شبه جزيرة سيناء إلى شبه جزيرة سلمان، سعودة سيناء، ولا أظن أن الأمور ستقف عند ذلك، هناك ترتيبات جديدة في سيناء وسياسات مجهولة ومخفاة عن الشعب خلف الكواليس السلمانية السيساوية".

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز 17 اتفاقية أبرزها اتفاقية إنشاء جسر بري بين السعودية ومصر، واتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

 

وأعلن السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء أنه تم عقد لجان لترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية وتم وضع جزيرتي صنافير وتيران ضمن الحدود السعودية، لوقعهما في المياه الإقليمية للمملكة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان