رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ياسمين محفوظ عن "تيران وصنافير": "ولا يوم من أيامك يامبارك"

ياسمين محفوظ عن تيران وصنافير: ولا يوم من أيامك يامبارك

سوشيال ميديا

ياسمين محفوظ

ياسمين محفوظ عن "تيران وصنافير": "ولا يوم من أيامك يامبارك"

مصطفى المغربي 10 أبريل 2016 14:17

استنكرت الكاتبة الصحفية ياسمين محفوظ قرار تنازل مصر عن جزيرتي "تيران وصنافير" للمملكة العربية السعودية

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “ولا يوم من أيامك يامبارك، مبارك رفض طلب السعودية أكتر من مرة بإقامة جسر بين البلدين ورفض منحهم الجزيرتين، ومع ذلك مبارك كان له كلمة على السعودية لما كان يطلب فلوس في أي وقت مكانش بيتقال له لأ".

 

وتابعت: "ومع ذلك كان له كلمة عليهم، ولما حب ينكد على قطر خلى السعودية والكويت وأكتر من دولة ميروحوش قمة الدوحة في 2009، وافتكر تصريح أحمد أبو الغيط الشهير وقتها "نجحنا في إفشال قمة الدوحة" وكان ناقص يطلعلهم لسانه، والسعودية بعد ثورة يناير أخدت موقف من مصر بسبب خلع مبارك".

 

وأضافت: "مبارك رفض طلب أمريكا بعمل قاعدة عسكرية أمريكية لضرب العراق، مبارك في عهده لم تجرؤ إثيوبيا على حفر نص متر لإنشاء سد النهضة، مبارك في عهده لم يتجرأ عمر البشير أن يذكر بس اسم حلايب أو شلاتين، مبارك في عهده رجعت طابا".

 

وواصلت: "مبارك في عهده مراحش قابل أوباما في المطار لا أوباما اللي جاله لغاية عنده، مبارك في منتدى دافوس في شرم الشيخ تجاهل جورج بوش ولم يحضر كلمته في المؤتمر، مبارك في عهده مكانش يجيلنا أي ضيف أيًا كان وضعه ويفضل التليفزيون يذيع في أغاني ولا كان بيتقفله الشوارع، كانت بتتقفل لمبارك ونظامه بس".

 

وأردفت: "مبارك كان راجل عادل في عناده، زي ماكان عنيد مع الشعب كان عنيد مع الدول التانية، كان راجل تنح الحقيقة، مبارك مكانش عنده برلمان في نواب بالرخص ده، مبارك في عهده عم الفساد والسرقة والمرض والجهل، والقمع إلا إنه حافظ على أرض الوطن ولم يفرط في ذرة من تراب أرضه".

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز 17 اتفاقية أبرزها اتفاقية إنشاء جسر بري بين السعودية ومصر، واتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

 

وأعلن السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء أنه تم عقد لجان لترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية وتم وضع جزيرتي صنافير وتيران ضمن الحدود السعودية، لوقعهما في المياه الإقليمية للمملكة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان