رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ماجدة خيرالله: الجسر البري سيحول المنطقة إلى سياحة "جلاليب"

ماجدة خيرالله: الجسر البري سيحول المنطقة إلى سياحة جلاليب

سوشيال ميديا

ماجدة خيرالله

ماجدة خيرالله: الجسر البري سيحول المنطقة إلى سياحة "جلاليب"

مصطفى المغربي 09 أبريل 2016 09:03

استنكرت الناقدة السينمائية ماجدة خيرالله توقيع اتفاقيتي ترسيم الحدود البحرية وبناء الجسر البري بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “جزر تيران وصنافير، محمية طبيعية للشعب المرجانية ومن أروع الأماكن لرياضة الغطس، وممكن تكون منطقة سياحية ممتازة، تبعد عن شرم الشيخ حوالي 6 كيلو متر".

 

وتابعت: "كانت بحكم اتفاقيه كامب ديفيد، لايقترب منها أي قوات مصرية، ولاتقام عليها مشاريع، وينتشر فيها قوات الأمم المتحدة، وبدلاً من أن تقوم الإدارة المصرية بالاعتراض في المحاكم الدولية على اتفاقية العار التي مضى عليها أكثر من أربعين عام، تقوم تعمل إيه؟ تمنحها للسعودية، وتمد جسر بري يفسد روعة وجمال المنطقة، وتفرض شروطها، لتتحول المنطقة إلى سياحة جلاليب وفساد للثروة الطبيعية، ومع ذلك حاتلاقي ناس فرحانة وتعتبر ده إنجاز، تحت زعم ووهم أن هذا حايسهل ذهابهم لأداء العمرة".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الجمعة بقصر الاتحادية، توقيع 17 اتفاقية في مختلف المجالات.

 

ووقع مسئولو البلدين اتفاقيات أبرزها اتفاقية إنشاء جسر بري بين السعودية ومصر، واتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان