رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أبرزهم باسم يوسف.. 7 نجوم من يوتيوب إلى الشاشة الصغيرة

أبرزهم باسم يوسف.. 7 نجوم من يوتيوب إلى الشاشة الصغيرة

سوشيال ميديا

باسم يوسف

أبرزهم باسم يوسف.. 7 نجوم من يوتيوب إلى الشاشة الصغيرة

مصطفى المغربي 08 أبريل 2016 13:21

تسبب موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" في انتقال العديد من المشاهير إلى الشاشة الصغيرة، "يوتيوب" تحول إلى مدرسة لاكتشاف الإعلاميين بعد أن أصبح العشرات يقبلون على تقديم البرامج من خلاله.


ويعد "يوتيوب" سببًا فى اكتشاف العديد من الإعلاميين والفنانين ومقدمي البرامج، ونرصد في السطور القادمة أبرز النجوم الذين صنعهم.

 

باسم يوسف

تخرج باسم يوسف من كلية الطب عام 1998 وحصل على دكتوراة جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة، وبدأ باسم يوسف تقديم برامج الهجاء السياسي عن طريق "يوتيوب" بعد ثورة 25 يناير من خلال برنامج باسم يوسف شو الذي بدأ عرضه يوم 8 مارس 2011.

 

وتم عرض أكثر من 109 حلقة من البرنامج. وبلغت مشاهدات حلقات البرنامج أكثر من 15 مليون مشاهدة، ثم انتقل باسم إلى فضائية "أون تي في" لتقديم برنامج "البرنامج".

 

ثم انتقل بعد ذلك لتقديم برنامج "البرنامج" عبر فضائية "سي بي سي" وتم إذاعة أول حلقاته في نوفمبر 2012م، ثم انتقل مرة أخرى إلي فضائية "إم بي سي مصر" و كانت أولى حلقات "البرنامج" الموسم الرابع في فبراير 2014.

شادي ألفونس

هو ممثل و مذيع برامج كوميدي كانت بداياته سنة 2011 في برنامج "البرنامج"، الأمر الذي جعله مشهورًا بين جماهير العالم العربي، وكانت أول بطولاته في الأفلام من خلال الفيلم الإماراتي "من ألف إلى باء".

 

كما شارك الممثل الكوميدي الصاعد خالد منصور في عدة برامج منها تقديم فوازير رمضان سنة 2014 و برنامج التجربة الخفية في رمضان الماضي، وحاليًا يقدما معًا برنامج "ليلة السبت" النسخة العربية.

خالد منصور

تعد بدايات خالد أيضًا سنة 2011 في برنامج "البرنامج"، ثم شارك الممثل الكوميدي شادي ألفونس في عدة برامج منها تقديم فوازير رمضان سنة 2014 و برنامج التجربة الخفية في رمضان الماضي، وحاليًا يقدما معًا برنامج "ليلة السبت" النسخة العربية.

أيمن وتار

بدأ أيمن أيضًا في برنامج "البرنامج" عام 2011، واستطاع تحقيق نجاح منقطع النظير من خلال مُشاركته الفعالة في كافة مواسم برنامج "البرنامج".

 

وحاليًا عاد أيمن للانطلاق مرة أخرى عبر فضائية “MBC مصر"، عبر البرنامج الكوميدي الجديد "أشرف يقدمه أيمن"، الذي بدأ عرضه أسبوعيًا على شاشة قناة MBC مصر.

أحمد أمين

بدأ الفنان الكوميدي أحمد أمين بعرض مجموعة فيديوهات بعنوان “30 ثانية" على موقع "اليوتيوب" بافكار مختلفة وسرعان ما انتشرت وأثارت إعجاب العديد من جمهوره.

 

وانتقل أمين إلى تقديم برنامج "بريك" على يوتيوب أيضًا، وبعدها تم عرضه على فضائية النهار، وحاليًا يقدم أمين برنامج "بلاتوه" على فضائية النهار أيضًا أمين"، ويظهر أمين بشخصية ممثل سعيد بحياته لأنه موجود في "البلاتوه" ويحاول السعي للحصول على فرصة طوال الوقت ومن خلال حياته داخل البلاتوه تحدث له مواقف كوميدية.

عمرو راضي

اكتسب عمرو راضي شهرته من خلال فيديوهات ساخرة قدمها على موقع "يوتيوب"، ظهر فيها وهو يقلد عددًا من المشاهير، منهم مدحت شلبي والكابتن عصام عبده.

 

وسرعان ما انتقل إلى تقديم برنامجه الساخر "ميصحش كده"، على فضائية "النهار one"، و"مايصحش كده" الذي يعد أول برنامج رياضي اجتماعي ساخر.

هشام منصور

بدأ الكاتب الساخر هشام منصور مقدم برنامج "العلم والإيماو، بالعديد من الكتابات الكوميدية والساخرة، كان ممن كتبوا مع الإعلامي باسم يوسف فى برنامج "البرنامج" خلال فترة عرضه على فضائية "أون تي في".

 

واتجه منصور إلى تدشين قناة على "يوتيوب" بعنوان "الجمهورية تي في"، ثم انتقل إلى تقديم برنامجه الشهير "العلم والإيماو".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان