رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

السوشيال ميديا في أسبوع.. تنتفض بعد "وثائق بنما" وترحب بالملك سلمان

السوشيال ميديا في أسبوع.. تنتفض بعد وثائق بنما وترحب بالملك سلمان

سوشيال ميديا

السيسي والملك سلمان

السوشيال ميديا في أسبوع.. تنتفض بعد "وثائق بنما" وترحب بالملك سلمان

مصطفى المغربي 08 أبريل 2016 13:15

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثًا، فمنحتها زخمًا وانتشارًا واسعًا بين جمهور "الميديا".

 

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

 

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي، "وثائق بنما"، "محاولة إغلاق مركز النديم"، "زيارة الملك سلمان لمصر"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

 

وثائق بنما

كشفت وثائق سرية مسربة من داخل شركة "موساك فونسيكا" التي يقع مقرها ببنما أن علاء نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك امتلك شركة بالمملكة المتحدة.

 

وتمثل المعلومات المسربة جزءًا من 11 مليون وثيقة تم اختراقها من داخل شركة "موساك فونسيكا" للخدمات القانونية التي كان يحيط عملها سرية شديدة، وتحمل اسم "وثائق بنما" والتي تمس العديد من الدول والشخصيات العامة حول العالم.

 

وتحتوى الوثائق على رسائل بريدية وحسابات بنكية وسجلات عملاء يعزي تاريخها إلى 40 عامًا جميعها سرية خاصة بعملاء الشركة إضافة إلى 12 من قادة العالم بينهم الرئيس السوري بشار الأسد وأصدقاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والنخبة الحاكمة في الحزب الشيوعي الصيني.

 

وأثارت "وثائق بنما" اهتمام النخبة على كافة المستويات السياسية والإعلامية، وهاجم العديد من المشاهير على السوشيال ميديا الحكُام العرب على خلفية التسريبات السابق ذكرها.

لمعرفة أبرز أراء المشاهير عن "وثائق بنما" اضغط هنــا

 

لمعرفة تعليقات النشطاء على "وثائق بنما" اضغط هنــا

 

ضبط وإحضار خالد البلشي

أصدرت النيابة العامة يوم الإثنين الماضي قرارًا بضبط وإحضار خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، بتهمة سب وقذف الداخلية وإهانة الشرطة، والدعوة لتكدير السلم العام والتظاهر وقلب نظام الحكم، على خلفية موضوعات جرى نشرها عبر صفحتيه بموقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

 

وتضامن مشاهير السوشيال ميديا مع خالد البلشي، منددين بخوف النظام الحالي من "تغريدة".

لمعرفة أراء المشاهير بعد ضبط وإحضار خالد البلشي اضغط هنــا

 

لمعرفة أراء الأحزاب بعد ضبط وإحضار خالد البلشي اضغط هنــا

 

لمعرفة تعليق "البلشي" بعد التنازل عن البلاغ المقدم ضده اضغط هنــا

 

محاولة إغلاق مركز النديم

تعرض مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب الثلاثاء الماضي لمحاولة إغلاقه من قِبل قوة من إدارة العلاج الحر ووزارة الصحة التي حضرت إلى المركز وصممت على إغلاقه دون إظهار أصل قرار الغلق، وفقًا لما ذكره بيان المركز.

 

وكان المركز قد تعرض في 18 فبراير الماضي، لمحاولة الإغلاق بعد توجه عدد من رجال الأمن بصحبه موظف من حي الأزبكية لمقر المركز بشارع رمسيس، لتنفيذ قرار بغلق عيادة النديم، بناءً على قرار من إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، فيما طالب محامي المركز بتأجيل قرار الغلق حتى اليوم الإثنين الموافق 22 فبراير 2016 لحين استيضاح الأسباب.

 

وتسبب الأمر في إثارة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلن عدد من المشاهير تضامنهم مع المركز بعد محاولات إغلاقه.

لقراءة تعليقات المشاهير بعد محاولة إغلاق مركز "النديم" اضغط هنــا

 

زيارة الملك سلمان لمصر

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الخميس إلى القاهرة في زيارة تعتبر الأولى للملك سلمان منذ مبايعته ملكًا للمملكة العربية السعودية خلفًا للعاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز في يناير 2015.

 

وتدخل زيارة العاهل السعودي إلى مصر المتوقع أن تستمر 5 أيام يومها الثاني، وهي الزيارة الرسمية الأولى للملك سلمان إلى القاهرة منذ توليه سدة الحكم.

 

وأثارت الزيارة حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مشاهير المملكة العربية السعودية بصفة خاصة، ومشاهير السوشيال ميديا في مصر والوطن العربي بصفة عامة.

لمعرفة أراء المشاهير بعد زيارة الملك سلمان لمصر اضغط هنــا

 

لقراءة تعليقات مشاهير السعودية بعد زيارة الملك سلمان لمصر اضغط هنــا

 

لقراءة تعليقات مغردو "تويتر" بعد زيارة الملك سلمان لمصر اضغط هنــا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان