رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نجوم منسية في البطوﻻت اﻷفريقية

نجوم منسية في البطوﻻت اﻷفريقية

الجابون 2017

منتخب مصر

نجوم منسية في البطوﻻت اﻷفريقية

محمد مصلوح وأحمد أشرف 04 فبراير 2017 14:00

دائمًا ما يتذكر المشاهد، أبطال العمل سواء كان عملًا دراميًا أو مسرحيًا، لكنهم يتجاهلون ضيوف الشرف وأصحاب اﻷدوار الصغيرة حتى لو كانت أدوارًا مؤثرة.

 

وعلى مدار 3 بطوﻻت إفريقية حصدها الفراعنة، كانت الجماهير تتذكر دائمًا النجوم الكبار وعلى رأسهم محمد أبو تريكة ووائل جمعة وعصام الحضري ومحمد بركات وغيرهم من النجوم التي ساهمت في حصد الفراعنة ألقاب 2006 و2008 و2010.

 

وهناك ضيوف شرف كانوا ضمن كتيبة الفراعنة في البطوﻻت الثلاثة لكنهم لم يحصلوا على فرصة المشاركة ومنهم من حصل على فرص قليلة للغاية.

 

ويرصد "استاد مصر العربية"، في التقرير التالي نجوم منتخب مصر الذين تواجدوا على مقاعد البدلاء خلال البطوﻻت.

 

منتخب مصر 2006

 

ضم تشكيل منتخب مصر في بطولة كأس اﻷمم اﻷفريقية، كل من عصام الحضري وإبراهيم سعيد وعبد الظاهر السقا ووائل جمعة ومحمد بركات ومحمد عبد الوهاب ومحمد شوقي وأحمد حسن ومحمد أبو تريكة وأحمد حسام ميدو عماد متعب.

 

وشارك أحمد فتحي وعمرو زكي كبديل في العديد من المباريات بالإضافة إلى الدفع بالمهاجم المخضرم حسام حسن وحسن مصطفى ﻻعب وسط اﻷهلي في ذلك الوقت في بعض اﻷوقات.

 

في المقابل، هناك عدد من اللاعبين كانوا على مقاعد البدلاء ولم يشاركوا مع الفريق أمثال سمير صبري ﻻعب إنبي وطارق السيد وعبد الحليم علي الذى شارك في المباراة النهائية ومحمد عبد المنصف وعبد الواحد السيد ومعتز إينو من الزمالك وأحمد السيد من اﻷهلي.

 

 

منتخب مصر 2008

 

خاض منتخب مصر بطولة كأس اﻷمم اﻷفريقية بتشكيل مكون من عصام الحضري ووائل جمعة وهاني سعيد ومحمود فتح الله وأحمد فتحي وسيد معوض وحسني عبد ربه ومحمد شوقي وأبو تريكة وعماد متعب ومحمد زيدان.

 

وشارك عمرو زكي، وأحيانا كان يشارك بصفة أساسية بدلا من زيدان.

 

واعتمد حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة على الثلاثي شادي محمد وإبراهيم سعيد وأحمد المحمدي في بعض اﻷوقات بالبطولة.

 

في المقابل هناك عدد كبير من اللاعبين المميزين من أندية الدوري الممتاز على رأسهم طارق السيد ومحمد عبد المنصف ومحمد صبحي وعمر جمال وأحمد شعبان ومحمد فضل وأحمد عيد عبد الملك.

 

 

منتخب مصر 2010

 

مثل البطولتين السابقتين، خاض منتخب مصر بطولة اﻷمم اﻷفريقية عام 2010 التي أقيمت في أنجوﻻ، بتشكيل يغلب عليه الطابع المحلي باستثناء الرباعي المحترف محمد زيدان وحسام غالي وعبد الظاهر السقا وحسني عبد ربه.

 

وضم تشكيل الفراعنة كل من عصام الحضري وهاني سعيد ومحمود فتح الله ووائل جمعة وأحمد فتحي وسيد معوض وحسام غالي وحسني عبد ربه ومحمد زيدان وعماد متعب ومحمد ناجي جدو.

 

وشارك أحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي في العديد من اﻷوقات طوال البطولة، بالإضافة إلى مشاركة أحمد رؤوف وشيكاباﻻ في أوقات قليلة للغاية.

 

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من عبد العزيز توفيق وأحمد عيد عبد الملك ومحمود أبو السعود والسيد حمدي والمعتصم سالم وعبد الظاهر السقا وعبد الواحد السيد.

 

 

 

منتخب مصر يتأهل لنهائي أفريقيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان