رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خطبة الأوقاف: حب الوطن ليس كلمات تقال أو شعارات ترفع

خطبة الأوقاف: حب الوطن ليس كلمات تقال أو شعارات ترفع

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف

خطبة الأوقاف: حب الوطن ليس كلمات تقال أو شعارات ترفع

فادي الصاوي 03 أكتوبر 2018 11:22

قررت وزارة الأوقاف أن تحمل خطبة الجمعة المقبلة عنوان "درجات العطاء ، ومنازل الشهداء"،  وذلك بالتزامن مع ذكرى انتصار مصر والعرب في حربهما ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وطالبت وزارة الأوقاف، جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى.

 

وقالت الأوقاف في خطبتها إن حب الوطن ليس مجرد كلمات تقال أو شعارات ترفع، وإنما هو سلوك وتضحيات، الجندي بثباته وصبره وفدائه وتضحيته، والشرطي بسهره على أمن وطنه، والفلاح والعامل والصانع بإتقان كل منهم لعمله، والطبيب والمعلم والمهندس بما يقدم كل منهم في خدمة وطنه.

 

 وشددت الأوقاف في خطبتها على ضرورة ألا يكون تعاملنا مع الوطن قائما على حساب المصالح المكاسب، فمن أعطى ما يريد بحق أو بدون حق رضي، ومن لم يعط ما يريد ولو بغير حق انتفض انتفاض الماتور، شأنه في ذلك شأن من يتعاملون مع دين الله بحساباتهم المادية الضيقة.

 

وأشار الخطبة إلى أن خدمة الوطن شرف عظيم والعمل على بناء الدولة ورفعتها ورقيها وتقدمها مقصد شرعي ووطني، كما أن حب الوطن قيمة إنسانية راقية لا يشعر بها إلا أصحاب الفطرة السليمة والمبادئ القويمة.

 

ودعت الأوقاف في خطبتها إلى نشر ثقافة الولاء والعطاء بين الشباب وطلاب المدارس، وفى المراحل التعليمية المختلفة، من خلال المناهج الدراسية، والملتقيات الفكرية والمحاضرات والندوات والبرامج الإعلامية، دفاعا عن الوطن وحفاظا على الدولة الوطنية.

 

وطالبت الأوقاف بإتقان العمل، والتضحية بالمال والنفس، موضحة أن الشهادة في سبيل الله دفاعا عن الوطن منحة إلهية يمنحها الله تعالي لأفضل الخلق بعد الأنبياء والرسل، وهم في ذاكرة الأمة مخلدون وعند ربهم أحياء يرزقون.

 

بالمناسبة ذاتها هنأ وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقواتنا المسلحة الباسلة بذكرى نصر أكتوبر المجيد .

 

وأكد الوزير أن مصر لن تنسى تضحيات أبناء قواتها المسلحة الباسلة التى حطمت أسطورة خط بارليف وقهرت جيش العدو الذي كان يقال عنه إنه لا يقهر ، وما زالت تضحيات أبطالنا من رجال القوات المسلحة تتواصل في مواجهة قوى الإرهاب والشر والضلال.

 

وأوضح الوزير إلى أن هذا النصر  أعاد للأمة عزتها وكرامتها وثقتها في نفسها، لافتا إلى أننا في حاجة ماسة أن نعمل بروح أكتوبر في معركة البناء والتنمية والتعمير ومواجهة كل قوى الشر والظلام والجماعات والعناصر الإرهابية والمتطرفة .

 

للاطلاع على نص الخطبة اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان