رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ دمياط : زيادة تعريفة النقل 15% .. وعقوبة مالية للسائقين غير الملتزمين

محافظ دمياط : زيادة تعريفة النقل 15% .. وعقوبة مالية للسائقين غير الملتزمين

أخبار مصر

زيادة تعريفة سيارات نقل الركاب بدمياط من 10 إلى 15%

محافظ دمياط : زيادة تعريفة النقل 15% .. وعقوبة مالية للسائقين غير الملتزمين

نهال عبد الرءوف 29 يونيو 2017 17:28

شدد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، على ضرورة ألا تزيد قيمة التعريفة الجديدة لسيارات نقل الركاب بالمحافظة عن 10 أو15 % بحد أقصى، حيث يتم احتساب هذه الزيادة بناءً على أطول مسافات تقطعها السيارات وعدد الركاب وكمية حرق الوقود.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم الخميس، لبحث سبل تنفيذ قرار الحكومة بزيادة أسعار المواد البترولية، ومناقشة وضع التعريفة الجديدة للركوب، وفقًا للقرار الجديد بارتفاع أسعار البنزين والسولار.

 

وكلف المحافظ، مدير إدارة مرور دمياط بتكثيف التواجد المروري بجميع مراكز ومدن المحافظة، مؤكداً أنه سيتم تكثيف الحملات المرورية الدورية على مواقف سيارات نقل الركاب؛ لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة بعد اعتمادها من رئيس مجلس الوزراء، محذرًا السائقين من زيادة الأجرة عن قيمة التعريفة الرسمية.

 

وأشار إلى أن عقوبة السائق ستكون مالية، وايقاف السيارة لمدة شهر ،  فى حالة زيادة الأجرة على قيمة التعريفة الرسمية، مطالبًا المواطنين بالتمسك بالتعريفة الجديدة بعد صدورها وسرعة الإبلاغ عن تجاوزات السائقين بالاتصال على رقم غرفة عمليات المحافظة وإدارة مرور دمياط.

 

كما تطرق الاجتماع إلى زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز بحيث يكون سعر الأنبوبة الصغيرة 30 جنيه داخل المستودع و34 جنيه أمام منزل المواطن وسعر الأنبوبة الكبيرة 60 داخل المستودع و 65 جنيه خارج المستودع مع تشديد الرقابة على مستودعات تعبئة الغاز لمراقبة أوزان الغاز داخل الأنبوبة.

 

كما كلف المحافظ رؤساء المدن بعمل دراسة للتعريفة الجديدة للتوك توك بالتنسيق مع مديري المواقف وعرضها عليه لاقرارها.

 

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد أقر ، زيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارًا من اليوم، وذلك على النحو التالي : "البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيه/لتر، وسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر، والبتوجاز من 15 إلى 30 جنيه/اسطوانة".

 

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان