رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل تحقيقات النيابة وتفريغ كاميرات كنيسة ماري جرجس بطنطا

تفاصيل تحقيقات النيابة وتفريغ كاميرات كنيسة ماري جرجس بطنطا

ماهر العطار 09 أبريل 2017 17:49

أصدر المستشار نبيل صادق  النائب العام، اليوم الأحد، توجيهاته إلى المستشار هشام عبد العال رئيس نيابات شرق طنطا الكلية، سرعة إعداد تقارير من جهه فريق النيابة العامة الذي عاين موقع تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا.

 

وأسفرت معاينة فريق النيابة العامة، عقب تفريغها لكاميرات المراقبه عن رصد شخص انتحاري مفخخ يحمل حزاما ناسفًا.

وأفادت مصادر من خبراء الأدلة الجنائية أن قوة التفجير تسببت فى تهشيم صاله العظه والتى تقع على مساحة 600 متر مربع.

 

وأفادت المصادر النيابية أن فريق النيابة العامة رصد مواد تفجير من عبوات "تي ان تي" تحوي كميات كبيرة من المسامير والمواد شديدة الاشتعال وهوما أدى إلى تهشم أكثر من 100 مقعد وتكسّر لمبات الأنارة وقاعات صلاة الوعائظ الداخلية.

 

في المقابل، باشر فريق من نيابات شرق طنطا الكلية الاستماع إلى أقوال شهود العيان والتى أكدت وقوع التفجير عقب ربع ساعة من بدء صلاة العظة بالقاعة الرئيسية بكنيسة ماري جرجس.

وأيدت المصادر النيابية أنه تم تفريغ كافة كاميرات المراقبة بالمحلات التجارية والمؤسسات الخاصة ومبنى الرقابة الإدارية الكائنة بمحيط موقع انفجار الحادث.

 

على صعيد آخر، أفادت مصادر أمنية أنه تم تدشين فرق عاجلة من ضباط إدارة البحث الجنائي وضباط قطاع الأمن العام والأمن الوطني لتشميط كافة المناطق المحيط بدور العبادة والكنائس للتأمين دخول وخروج الأقباط وتأمين الصلوات أسبوع الآلام.

 

وقالت مصادر أمنية إنه تم القبض على 9 من المشتبه بهم في تورطهم بحادث ارتكاب تفجير كنيسه ماري جرجس بطنطا.

 

وتابعت المصادر الأمنية أنه وردت معلومات مؤكدة حول سقوط عدد من عناصر خلية إرهابية تخضع للتحقيق قطاع الأمن الوطني على صله بخليتين بمحافظتي الاسكندرية والبحيرة.

 

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان