رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الأوقاف: انفجار كنيسة مارجرجس اعتداء على الوطن

وزير الأوقاف: انفجار كنيسة مارجرجس اعتداء على الوطن

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

وزير الأوقاف: انفجار كنيسة مارجرجس اعتداء على الوطن

فادي الصاوي 09 أبريل 2017 12:16

 أدان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،  التفجير الذي استهداف كنيسة مارجرجس بطنطا، ما تسبب فى مقتل 25 مواطنا وإصابة العشرات.

 

وقال وزير الأوقاف فى تصريح له اليوم الأحد، إن استهداف الكنائس كاستهداف المساجد، ويجب حمايتها وحماية قاصديها كما نحمي مساجدنا وقاصديها ، لأننا شركاء في الوطن والمصير" ، مؤكدا أن هذا الحادث هو اعتداء علي الوطن كله.

 

و دعا الوزير في افتتاح مؤتمر كلية اللغة العربية بأسيوط إلي الوقوف دقيقة حدادا على أرواح من نالتهم يد الغدر والإرهاب الغاشم ؛ حيث وقف جميع الأساتذة والطلاب وعمداء الكليات وضيوف المؤتمر حدادا مستنكرين هذا الحادث الإرهابي الغاشم.

 

وندد جمعة،  خلال المؤتمر كله بالاعتداء على كنيسة مار جرجس بطنطا ؛ مشيرا إلى أن يد الغدر والإرهاب لا يمكن آن تفرق بيننا وبين أشقائنا في هذا الوطن الغالي ، وعلينا أن نتكاتف لدحر هذا الإرهاب حتي نستأصله من جذوره.

 

ووقع صباح اليوم الأحد، انفجار داخل محيط كنيسة مار جرجس بمنطقة علي مبارك في طنطا، أدى إلى سقوط 25 قتيلاً  و عشرات الجرحى.
 

وانتقلت قوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنياً.

 

وتحتفل الكنائس الثلاث ( الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية)، اليوم الأحد، بـ"أحد الشعانين"-موعد دخول السيد المسيح للقدس- المعروف بـ"عيد السعف"، والذي يعد مدخلًا لـ"أسبوع الآلام"، وفقا لمعتقدات الكنيسة.

 

ومن جانبه، أمر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، اليوم الأحد، بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى من قطاعات الأمن الوطني والأمن العام لضبط المتورطين في حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا.

 

كما أمر وزير الداخلية قوات اﻷمن بتكمشيط محيط الكنيسة بحثاً عن أي عبوات أخرى بمحيط المكان.
 

تابع أخبار مصر

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان