رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عاروتس شيفع: بـ 12 مليون توقيع.. السيسي يستعد لولايته الأخيرة

عاروتس شيفع: بـ 12 مليون توقيع.. السيسي يستعد لولايته الأخيرة

الرئيس السيسي 25 ديسمبر 2017 23:55

"إذا ترشح السيسي وفاز (بانتخابات الرئاسة 2018) يبدو أنها ستكون ولايته الأخيرة في المنصب، فقد أخبر الرئيس المصري  شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية الشهر الماضي أنه لن يسعى للحصول على فترة ثالثة لافتا إلى أن الدستور لا يسمح بأكثر من ولايتين".

 

 

جاء ذلك في سياق تقرير بموقع القناة السابعة الإسرائيلية "عاروتس شيفع" بعنوان "12 مليون يحثون السيسي على الترشح مجددا".

 

 

ولفت إلى إعلان حملة "علشان تبنيها" المؤيدة للرئيس التي أشارت إلى جمعها ما يزيد عن 12 مليون توقيع لمطالبة السيسي بالترشح لولاية ثانية في الانتخابات المزمع إجراؤها في الربع الأول من العام المقبل.

 

وصعد السيسي إلى السلطة قبل أربعة سنوات بعد أن حقق نصرا كاسحا في أعقاب عزل الجيش بقيادته للرئيس الإسلامي آنذاك محمد مرسي الذي ينتمي للإخوان المسلمين.

 

وواصل التقرير: "لم يعلن السيسي رسميا ترشحه لولاية ثانية، وقال إنه سيتخذ القرار بعد معرفة رد الفعل الشعبي تجاه بيان "بيان الحقائق" التي يتضمن إنجازاته والمقرر نشره الشهر المقبل".

 

محمد الجارحي، المنسق الرئيسي لـ "علشان تبنيها" قال في مؤتمر صحفي أمس الأحد إن "الهدف المطلق للحملة هو "حماية الدولة المصرية".

 

وتابع موقع عاروتس شيفع: “لقد أشار الجارحي إلى الاعتقاد الشائع بين أنصار السيسي من أن سياساته منذ 2013 حمت مصر من الفوضى وسفك الدماء اللذين يحدثان في أقطار عربية مثل ليبيا واليمن وسوريا".

 

وأضاف: "تركز حملة "عشان تبنيها" على المشروعات الكبرى التي نفذها الرئيس السيسي منذ تقلده منصبه والتي تتضمن توسعة قناة السويس، وبناء مدن جديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وشبكة الطرق، ومشروعات الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل".

 

وعلاوة على ذلك، فقد قدم السيسي إصلاحات اقتصادية محفوفة بالمخاطر السياسية مثل تعويم الجنيه، وضريبة القيمة المضافة، وتقليص دعوم الطاقة والمرافق مثل الكهرباء والماء.

 

وبحسب عاروتس شيفع، فإن رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق هو الوحيد الذي يستطيع خوض منافسة حقيقية مع الرئيس السيسي حال ترشحه في انتخابات 2018.

 

وكان شفيق قد أعلن اعتزامه الترشح في الانتخابات خلال وجوده بالإمارات العربية قبل أن يعود إلى مصر، ولم يحسم قراره بعد.

 

رابط النص الأصلي 

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان