رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مرشح رئاسي فرنسي يحمل ترامب وأولاند مسؤولية «الضربة الأمريكية»

مرشح رئاسي فرنسي يحمل ترامب وأولاند مسؤولية «الضربة الأمريكية»

العرب والعالم

ميركل وأولاند

مرشح رئاسي فرنسي يحمل ترامب وأولاند مسؤولية «الضربة الأمريكية»

وكالات 07 أبريل 2017 17:27
انتقد مرشح جبهة اليسار للانتخابات الرئاسية الفرنسية جان لوك ميلونشون تصريحات الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اللذين بررا القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات الجوية السورية.
 
وكتب ميلونشون في صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، حسب "روسيا اليوم"، الجمعة: "أولاند وميركل يتحمّلان المسؤولية الكاملة عن منح دونالد ترامب إمكانية توجيه ضربات في أي مكان وضد أي كان".
 
وجاء في بيان مشترك لميركل وأولاند - نشر في وقت سابق اليوم - أنَّ رئيس النظام السوري بشار الأسد يتحمل المسؤولية الكاملة وحده عن تطورات الأحداث في سوريا التي أدت إلى الهجوم الأمريكي. 
 
وأكَّد أولاند وميركل أنَّ الاستخدام الجديد للأسلحة الكيميائية وجرائم أخرى ضد المواطنين المسالمين يستوجب فرض عقوبات، وأعادا إلى الأذهان أنَّهما طلبا اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد السلطات السورية في 2013، بعد هجوم كيميائي سابق في سوريا.
 
وحسب البيان، فإنَّ ألمانيا وفرنسا تدعوان المجتمع الدولي إلى عمل مشترك من أجل تحقيق السلام في سوريا على أساس القرار الأممي رقم 2254 حول التسوية السياسية وبيان جنيف، كما أكَّدا استعدادهما لمحاسبة الأسد على المستوى الدولي في إطار الأمم المتحدة.
 
ونفذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان