رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

السلطة الفلسطينية جاهزة للتعامل مع ترامب.. وحماس لا تعوِّل عليه

السلطة الفلسطينية جاهزة للتعامل مع ترامب.. وحماس لا تعوِّل عليه

وكالات 09 نوفمبر 2016 11:30

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، الأربعاء، جاهزيتها للتعامل مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على قاعدة الالتزام بحل الدولتين.

 

وقال المتحدث باسم السلطة نبيل أبو ردينة، حسبما نقلته  "سكاي نيوز عربية" عن وكالة الأنباء الفرنسية: "نحن جاهزون للتعامل مع الرئيس الأمريكي المنتخب على قاعدة الالتزام بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967".

 

من جانبها، أكَّدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنَّ الشعب الفلسطيني لا يعوِّل كثيرا على أي تغيير في السياسة الأمريكية، التي قالت إنَّها "منحازة" ضد الفلسطينيين، مع فوز دونالد ترامب بالرئاسة في الولايات المتحدة.

 

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري: "الشعب الفلسطيني لا يعوِّل كثيرًا على أي تغيير في الرئاسة الأمريكية، لأنَّ السياسة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية هي سياسة ثابتة وقائمة على أساس الانحياز".

 

وأضاف: "رغم ذلك، نأمل أن يعيد ترامب تقييم هذه السياسة وإعادة التوازن لها تجاه قضية فلسطين وقضية الأمة".

 

وفاز ترامب في ولايات بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.
 
بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان