رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الاثنين 11 ديسمبر 2017 م | 22 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ترامب: «هجوم الشانزيليزيه» قد يساعد مارين لوبان في الانتخابات الرئاسية

ترامب: «هجوم الشانزيليزيه» قد يساعد مارين لوبان في الانتخابات الرئاسية

شئون دولية

مارين لوبان

ترامب: «هجوم الشانزيليزيه» قد يساعد مارين لوبان في الانتخابات الرئاسية

وكالات 22 أبريل 2017 01:21
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنَّه يعتقد أن الهجوم الذي وقع بشارع الشانزيليزيه في العاصمة الفرنسية باريس قد يساعد مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان في الانتخابات الرئاسية، التي ستجرى غدًا الأحد.
 
وصرَّح ترامب، في مقابلة مع "أسوشيتد برس"، حسبما أوردته "سكاي نيوز عربية"، الجمعة، بأنَّه لا يؤيد لوبان بشكل صريح، لكنه قال إنَّه يعتقد أنَّ الهجوم سيساعدها كونها المرشحة الأقوى بشأن الحدود، معتبرًا أنَّها "الأقوى" بشأن ما يجري في فرنسا.
 
وتوقع ترامب أنَّ الهجوم سيؤثر على كيفية تصويت الشعب الفرنسي في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، مؤكِّدًا أنَّه ليس قلقًا بشأن تشجيع المتطرفين بقوله إنَّ الهجوم يمكن أن يكون له تأثير على انتخابات ديمقراطية.
 
وكان مسلحٌ أطلق النار من سلاح آلي على سيارة شرطة في شارع الشانزليزيه بوسط باريس مساء أمس الأول الخميس، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين قبل أن يُقتل هو الآخر برصاص الأمن، وأعلن تنظيم الدولة "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.
 
وفي وقتٍ سابق أمس، أعلن المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولانس أنَّ منفذ هجوم الشانزليزيه هو كريم الشرفي وعمره 39 سنة وولد في فرنسا.
 
وقال مولانس، في مؤتمر صحفي، إنَّ منفذ العملية كان معروفًا لدى السلطات الأمنية. 
 
وكان مكتب المدعي في باريس قد أفاد بأنَّ المحققين عثروا على بندقية وسكاكين في سيارة منفذ الهجوم، الذي أسقط قتيل وجريحين من الشرطة. 

هجوم الشانزيليزيه بباريس
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان