رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ضجة بين مشاهير السوشيال ميديا بعد إعلان شفيق الترشح لانتخابات 2018: "الأكشن بدأ"

ضجة بين مشاهير السوشيال ميديا بعد إعلان شفيق الترشح لانتخابات 2018: الأكشن بدأ

سوشيال ميديا

أحمد شفيق

ضجة بين مشاهير السوشيال ميديا بعد إعلان شفيق الترشح لانتخابات 2018: "الأكشن بدأ"

محمد الوكيل 29 نوفمبر 2017 18:21

تباينت ردود أفعال مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، عن نيته خوض انتخابات 2018 الرئاسية.

 

الإعلامية جميلة إسماعيل، قالت: "والسؤال الآن بعد أن أعلن ترشحه حصريًا على رويترز.. هل يخطط أحمد شفيق لخوض المعركة كلها أو جزء منها من الخارج أم فعليًا على أرض الملعب في مصر؟".

وبدوره قال المحامي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: " شفيق هينزل الانتخابات من الإمارات، أكشن".

وتساءلت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة: "الفريق أحمد شفيق أعلن خوضه الانتخابات الرئاسية وأنه عائد لمصر خلال أيام لإعلان الترشح رسمياً، إيه رأيكم؟ تفتكروا عنده فرصة وهل هو فعلاً منافس قوي أمام الرئيس السيسي المتوقع خوضه الانتخابات القادمة أيضاً؟".

أما الكاتب الصحفي، وائل قنديل فقال: "شفيق لرويترز.. إنني أشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة، هناك فرق بين إعلان رغبة واتخاذ قرار، القرار عند أصحاب القرار".

فيما علق المحامي الدولي محمود رفعت: "لو أحمد شفيق صادق بنية ترشحه لانتخابات الرئاسة في مصر ولم يطلق بيان ترشحه كبالون اختبار فمؤكد قراره مبني على رهان داخل المؤسسة العسكرية والذي سيبين ذلك نزوله مصر من بقائه في الإمارات وبحال ترشحه بجدية فلا مفر من دعم الجميع له فلم ولن يأت أسوء من السيسي بتاريخ مصر منذ الفراعنة".

ومن السعودية، قال الكاتب السعودي الشهير جمال خاشقجي: "أحمد شفيق أوعى من السيسي بمراحل، وقد يكون تورغوت أوزال الذي تنتظره مصر ".

ووصف المحامي طارق نجيدة، ترشح أحمد شفيق بـ "نذير شؤم"، قائلاً: "إن صح إعلان أحمد شفيق اليوم ترشحه للرئاسة فإن ذلك نذير شؤم لتشتيت الرأي العام بعيدًا عن مؤامرة سيناء".

واكتفى الكاتب وائل خليل ببضع كلمات، قائلاً: "أوبا أوبا أوبا، رويترز.. شفيق يعتزم خوض انتخابات 2018".

وصرّح الفريق أحمد شفيق لوكالة "رويترز" أنه ينوي خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018.

 

يذكر أنه تم رفع اسم الفريق شفيق، نوفمبر الماضي، من قوائم الترقب، عقب براءته من تهم إهدار المال العام فى وزارة الطيران، وكذلك أرض الطيارين، إلا أنه لا تزال توجد بلاغات ضده يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع.

 

وبإعلان شفيق نيته الترشح يكون هو المرشح الأبرز حتى اﻵن الذي يعلن ترشحه بشكل رسمي، بعد المحامي الحقوقي خالد علي.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان