رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حقوقي مشككًا في بيان الداخلية عن مفجري "مارجرجس والمرقسية": سامح بدوي مختفي قسريًا منذ عدة أشهر

حقوقي مشككًا في بيان الداخلية عن مفجري مارجرجس والمرقسية: سامح بدوي مختفي قسريًا منذ عدة أشهر

سوشيال ميديا

الناشط هيثم غنيم

حقوقي مشككًا في بيان الداخلية عن مفجري "مارجرجس والمرقسية": سامح بدوي مختفي قسريًا منذ عدة أشهر

صبري الخولي 14 أبريل 2017 19:45

شكّك الناشط الحقوقي، هيثم غنيم، في بيان وزارة الداخلية التي أعلنت عنه منذ أيام، والتي تضمن صور وأسماء عدد من الأشخاص المتورطين في تفجيري كنيستي مارجرجس والمرقسية.

 

وكتب"غنيم"، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "من ساعة لما اتعملي منشن في منشور بيتكلم عن الدكتور سامح اللى الداخلية حطاه في المتهمين في تفجير الكنيستين، وأنا عمال افتكر الصورة بتاعته ومتأكد إني شفتها من شهور وأن حد كلمني أنه اتخطف".

 

وأضاف: "من شوية بس افتكرت اللى حصل: من كذا شهر صديقة لينا دكتورة في مصر أرسلت ليا عن زميل لصحابها بمستشفى دار الفؤاد اسمه (دكتور/ سامح بدوي مصيلحي بدوي)، أمن الدولة خطفوه بعد نزوله لصلاة الفجر،أنا فاكر إن ساعتها كنت هنشر عنه لولا إن طلب مني قبل النشر أن أتوقف لأن أهله خايفين وحد وعدهم أنه ممكن الموضوع يتحل بس من غير شوشرة اعلامية او كتابه على الفيسبوك".

 

وأوضح: "والكلام ده من قبل حتى تفجير الكنيسة البطرسية، ودلوقتى الداخلية المصرية طالعه بتقول انه من المتهمين في الحوادث ده وأنه بتبحث عنه (وهو عندها أصلاً من قبل أي حادثه من دول ما تحصل)".

 

وقال: "ده شهادتي الشخصية حوالين حادثة دكتور سامح تحديدًا، اللى أشهد إنه اتبعت ليا ساعتها عن خطفه من قبل الأجهزة الأمنية في مصر، ولولا خوف أهله كنا نشرنا ساعتها".

 

وتابع: "دكتور سامح كده في خطر، لأن يا أما ضباط الأن الوطني هيصفوه ويقولوا مات في اشتباك زي ما عملوا مع الـ 10 شباب بتوع العريش، وكمان الـ 7 شباب بتوع أسيوط من كام يوم، أو هيطلعوه على ذمة قضية تفجير الكنيسة وانهم قبضوا عليه وياخد حكم إعدام هو والي معاه زي قضية عرب شركس اللى اتعدم فيها شباب مقبوض عليهم من قبل ما الحادثة تحصل أصلاً ".

كما نشر الناشط الحقوقي رواية أخرى عن أحد الأسماء التي تضمنه بيان وزارة الداخلية ويُدعى"علي شحات حسين محمد"، حيث قال: "دلوقتي في متهم جديد في التفجيرات وهو علي شحات حسين محمد، اتضح أن الأمن الوطني".

 

وأضاف: "الداخلية في بيانها قالت انه هارب.طبعًا بعد شوية الداخلية هتعلن عن نجاحها الباهر في القبض على حد هيا قبضه عليه أصلاً أو تصفية حد هيا برضه قابضه عليه من قبلها".

 

وكشفت وزارة الداخلية، الأربعاء الماضي، في بيان لها، عن الخلية الإرهابية المتورطة فى ارتكاب تفجيري كنيستي المرقسية بالإسكندرية ومارجرجس بطنطا، ووصل عددهم إلى ما يقارب 20 شخصًا.

 

وقالت أن الانتحاري الذي نفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية يُدعى "محمود حسن مبارك عبد الله" ويبلغ من العمر 31 عامًا، ونشرت الوزارة قائمة بأسماء أعضاء "بؤرة إرهابية" متهمة بتدبير هجمات على مسيحيين، ورصدت مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تساعد في إلقاء القبض عليهم، كان من بين هذه الأسماء، شخص يُدعى "سامح بدوي مصيلحي بدوي"، مواليد 1984 يقيم بحدائق الزيتون بالقاهرة.
 

وقُتل ما لا يقل عن 44 شخصًا وإصابة أكثر من 120 آخرين، الأحد الماضي، جراء التفجيرين الإرهابيين اللذين ضربا كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية.

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان