رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هاني الناظر عن مُفجري "مارجرجس والمرقسية": أين نحن من صعيد مصر؟

هاني الناظر عن مُفجري مارجرجس والمرقسية: أين نحن من صعيد مصر؟

سوشيال ميديا

هاني الناظرمدير المركز القومي للبحوث السابق

هاني الناظر عن مُفجري "مارجرجس والمرقسية": أين نحن من صعيد مصر؟

صبري الخولي 13 أبريل 2017 20:56

علّق هاني الناظر، مدير المركز القومي للبحوث السابق، على بيان الداخلية الذي كشف فيه هوية المتورطين في تفجير كنيستي مارجرجس والمرقسية.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "منذ بداية ظهور الإرهاب في مصر في أواخر السبعينات وحتي الآن كانت ولا زالت الغالبية العظمي من قياداته وقواعده ومنفذيه من مدن الصعيد من شماله في الجيزة ومرورًا بالفيوم وحتي جنوبه".

 

وتساءل: "فهل أدركنا جذور المشكلة ؟ وهل آن الأوان لنظرة جديدة واقعية وشاملة لصعيد مصر ؟ الحلول دائماً تبدأ من الجذور".

وأعلنت وزارة الداخلية عن نجاح جهودها المكثف في كشف المتورطين في انفجارات كنيستى كلا من الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة مارجرجس بمحافظة الغربية بعد أن قامت بتفريغ وفحص كاميرات المراقبة الخاصة بالكنيستين وجمع التحريات والمعلومات التي كشفت العديد من الحقائق حول سير العنصرين الانتحاريين منفذى الانفجارات مع إلقاء القبض على المشتبه فيهم في قضايا إرهابية مؤخرًا، وأعلنت في بيان لها، أمس الأربعاء، تورط 15 متهمًا من قنا.
 

وشهدت مصر الفترة الأخيرة العديد من العمليات الإرهابية، والتي راح ضحيتها كثير من المدنيين ورجال الشرطة والجيش، و كان أخرها الأحد الماضي، حيث قام بعض الإرهابيين بتفجير أنفسهم في كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية. 

إعلان حالة الطوارئ في مصر‎
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان