رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مطالبات سياسية بإقالة وزير الداخلية بعد تفجيري مارجرجس والمرقسية

مطالبات سياسية بإقالة وزير الداخلية بعد تفجيري مارجرجس والمرقسية

سوشيال ميديا

وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار

مطالبات سياسية بإقالة وزير الداخلية بعد تفجيري مارجرجس والمرقسية

صبري الخولي 09 أبريل 2017 23:13

أثار تفجيري كنيسة مارجرجس والمرقسية اليوم ردود فعل غاضبة، من قبل العديد من السياسيين عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، موجهين اللوم للرئيس عبدالفتاح السيسي، مطالبين بإقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار.

 

ووجّه الفقيه الدستوري محمد نور فرحات، رسالة للسيسي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "ليس بالحداد والدموع نكافح الإرهاب ..عليك أن تقدم كشف حساب لشعبك أو أن ترحل".

وحمّل الكاتب الصحفي، جمال الجمل، تفجيري كنيسة مارجرجس والبطرسية للسيسي، قائلًا: "لا تحدثني عن فشل وزير الداخلية، حدثني عن الفاشل الذي اختاره، وعن أسباب احتفاظه بكل هؤلاء الفاشلين من حوله، وعن سياساته المريبة التي وصمت مصر بأنها "خرابة" و"أشلاء، مضيفًا: "هذا الحاكم خصيمي حتى يوم الحساب".

وندد زياد العليمي، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تفجيري كنيسة مارجرجس والبطرسية، محملًا السيسي مسؤولية التفجيرات، قائلًا:"رئيس الجمهورية بيحذر شعبه اللي مش عارف يحميه لا من تهجير ولا من تفجير ويقول: محدش يقول فيه تقصير أمني".

 

كما شن بعض السياسيين هجومًا لاذعًا، على وزير الداخلية مجدي عبدالغفار ، مطالبين بإقالته من منصبه.

 

وقال رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق، محمد علي إبراهيم، عبر "فيس بوك": "سيادة وزير الداخلية ..كفاية كده ..شكر الله سعيكم".

كما طالب المحامي طارق العوضي بإقالة وزير الداخلية، قائلًا :"تكرار هذه الحوادث يُوجب إقالة وزير الداخلية..بطلوا مكابرة وفشل".

ورأى حسن شاهين أحد مؤسسي حركة "تمرد" أن: "إقالة وزير الداخلية انتصار للدولة".

وحمّلت حركة شباب 6 إبريل، تفجيرات اليوم لوزير الداخلية اللواء مجدي، وكتبت الصفحة عبر حسابها بموقع "تويتر": أوقفوا التقصير الأمني..#اقيلوا_وزير_الداخلية دماء إخواتنا مش رخيص".

 

كما طالب الكاتب الصحفي، خالد منتصر، بإعفاء وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار من منصبه، قائلًا: "لابد من اعفاء وزير الداخلية من منصبه تأمين الكنائس والتفتيش فيه رخاوة وطراوة كيف يحدث هذا الانفجار في هذه المناسبة والشرطة المفروض مستنفرة".

 

وطالبت الناشطة السياسية، إسراء عبدالفتاح، بإقالة وزير الداخلية، حيث كتبت  عبر حسابها بموقع " تويتر": "نفس سيناريو #تفجير_البطرسية، فشل أمني ذريع #أقيلوا_وزير_الداخلية".

ووقع انفجار صباح اليوم في محيط كنيسة "مارجرجس" بشارع علي مبارك في طنطا، عاصمة محافظة الغربية، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ"عيد الشعانين"، موعد دخول السيد المسيح للقدس، والمعروف بـ"عيد السعف".
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 6 مواطنين وإصابة 33 آخرين، حتى الآن، إثر حادث انفجار جسم غريب داخل الكنيسة المرقسية - قسم العطارين بالإسكندرية.

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان