رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أستاذ علوم سياسية عن قصف أمريكا لسوريا: ثقافة "رُعاة البقر" لا تغيب عن البيت الأبيض

أستاذ علوم سياسية عن قصف أمريكا لسوريا: ثقافة رُعاة البقر لا تغيب عن البيت الأبيض

سوشيال ميديا

دونالد ترامب

أستاذ علوم سياسية عن قصف أمريكا لسوريا: ثقافة "رُعاة البقر" لا تغيب عن البيت الأبيض

محمد الوكيل 08 أبريل 2017 14:04

هاجم مصطفى كامل السيد، أستاذ العلوم السياسية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد الضربة الصاروخية الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري في حمص بوسط سوريا.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يكتسب الرؤساء الأمريكيون شرعيتهم بإظهار عضلاتهم من خلال شن المعارك الحربية علي من لايجدون صعوبة في هزيمتهم".

 

وتابع: "أمر ريجان بغارات جوية علي ليبيا، وخاض بوش الأب ماسمي بحرب تحرير الكويت، واستعان كلينتون بالقوات الجوية في محاربة القوات الصربية في كوسوفو، وكانت حرب العراق هي إنجاز جورج بوش الإبن، ولام أمريكيون كثيرون أوباما واتهموه بالضعف لأنه كان يتردد في استخدام آلة الحرب".

 

وأضاف: "وهاهو دونالد ترامب يسعى لكسب الشرعية بهذه الغارة الأخيرة على قاعدة للطيران السوري، وصفقت له آلة الإعلام الأمريكية على عمل لا يستند إلى أي سياسة واضحة، ثقافة رعاة البقر لا تغيب عن البيت الأبيض ولا عن الثقافة الأمريكية، مالم يخض الرئيس الأمريكي طقوس التعميد بإشعال النار فهو لايصبح جديرًا بتقدير مواطنيه".

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، أنها أطلقت صواريخ "كروز" على مطار الشعيرات العسكري في حمص بوسط سوريا، ما أسفر عن تدمير المطار بشكل شبه كامل، ومقتل أكثر من 6 عسكريين.

 

وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بشن ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات التي انطلق منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان