رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عايدة سيف الدولة تستغيث: فكوا "كلبش" كريم مدحت

عايدة سيف الدولة تستغيث: فكوا كلبش كريم مدحت

سوشيال ميديا

الشاب كريم مدحت

عايدة سيف الدولة تستغيث: فكوا "كلبش" كريم مدحت

معتز عباس 06 أبريل 2017 19:59

أعربت عايدة سيف الدولة، مؤسسة مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، عن استيائها من تعامل الدولة مع حالة الشاب كريم مدحت، داخل سجن برج العرب، والمحكوم عليه بالحبس خمس سنوات.

وقالت في تدوينة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يا ترى مبارك اتكلبش في السرير كام يوم؟ يا ترى سوزان فضلت كام يوم ما تزورهوش؟".

وأشارت: "كريم مدحت ضحية جهل أطباء السجون وإدارة السجن والنيابة اللي كانت مهتمة أوي بالحراسة أكتر من اهتمامها بانقاذ حياته، الدكاترة بيقولوا إن كريم توفي اكلينيكيا، ورغم ذلك متكلبش في السرير".
 

ووجهت رسالة للمسئولين: "فكوا الكلبش ودخلوا والدته تشوفه، خايفين الشاب يهرب وهو في غيبوبة؟، ليه التصميم ده على أن أمه ما تشوفهوش إلا في المشرحة؟، فيه حد في البلد دي يقول لنا نروح فين؟ نستغيث بمين؟".

وأكدت: "كريم مدحت مقتول قتل عمد بسبب مرض كان يمكن انقاذه منه بسهولة، لو اللي في السجون دول دكاترة، ولو فيه في مصر جهة تحاسب الدكاترة وتلزمهم يقوموا بشغلهم".
 

المعتقلين

 

وأشار المحامي محمد حافظ في تصريحات لـ "مصر العربية" إلى أن موكله مصاب بورم في المخ، مضيفًا "ظهرت عليه أعراض المرض فجأة منذ 20 يوما، ومع تعرضه للإغماء باستمرار، نقلوه لمستشفى السجن التي قالت إنه غير مصاب بأية أمراض".


ويقضي كريم مدحت، ابن العشرين عامًا، فترة حكم بالسجن خمسة أعوام صدر عن محكمة عسكرية، بتهمة التجمهر والتظاهر وإتلاف سيارات شرطة والشروع في قتل ضابط جيش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان