رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منصف المرزوقي: قتل الأطفال والمدنيين في إدلب "خزي وعار"

منصف المرزوقي: قتل الأطفال والمدنيين في إدلب خزي وعار

سوشيال ميديا

منصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق

منصف المرزوقي: قتل الأطفال والمدنيين في إدلب "خزي وعار"

معتز عباس 04 أبريل 2017 18:07

أدان الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوفي، جرائم النظام السوري بحق أهالي عدة بلدات في ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل 70 مدنيًا على الأفل، أغلبهم من الأطفال.

وقال في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هذا اليوم عدد قتلى مجزرة خان شيخون في ريف إدلب مئة قتيل بينهم 25 طفلا وأكثر من 400 مصاب بغاز الكلور والسارين، أضفهم للنصف مليون شهيد، للسبعة ملايين مهجرين، والسيد رئيس الجمهورية يستقبل في نفس اليوم الوفد الذي ذهب لمقابلة سفاح دمشق".

وأضاف: "الخزي والعار.. عندما يتظافر العناد والجهل يصبح ضرب المدنيين والأطفال بصواريخ الغازات السامة حرب ضدّ الإرهاب وانتصار على المؤامرة الكونية ضد سوريا".
 

حروب

 

وارتكب طيران النظام السوري اليوم الثلاثاء، "مجزرة مروعة" بحق أهالي عدة بلدات في ريف إدلب الجنوبي راح ضحيتها أكثر من 700 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء إثر قصف بغازات سامة قالت مصادر إن أعراضها مشابهة لأعراض الإصابة بغاز السارين.


وقال المرصد السوري، إن القصف استهدف بلدة خان شيخون جنوب إدلب، حيث قتل 70 مدنيا على الأقل، إلى جانب 300 مصاب في حصيلة مرجحة للارتفاع نتيجة خطورة الحالات، كما شن الطيران الحربي غارات مماثلة على كفرنبل ومعرة النعمان.

مجازر الأسد
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان